أبل تنتصر على سامسونج وتربح 120 مليون دولار

قضت محكمة الاستئناف الأمريكية بانتصار شركة أبل في إحدى معاركها مع منافستها سامسونغ في قضية براءة الاختراع، وبالتالي استعادت أبل مبلغ 120 مليون دولار.
فقد قامت محكمة الاستئناف يوم الجمعة 7 تشرين الأول/أكتوبر بإعادة النظر في الدعوى القضائية القائمة بين الشركتين بعد نقض الحكم الصادر عنها في شهر فبراير/شباط الماضي والذي قضى بدفع أبل حوالي 120 مليون دولار كتعويض لسامسونج.
وكانت أبل قد رفعت دعوى على شركة سامسونج ادعت فيها أن الأخيرة انتهكت براءة الاختراع المتعلقة بخاصية “فتح القفل” والتصحيح التلقائي. وقال القاضي إن سامسونج فشلت في إثبات أن بعضا من ابتكارات أبل كان “واضحاً” أو معروفاً، وبالتالي لا يمكن أن تكون هذه حال براءة الاختراع، طبقاً لما ورد بموقع “روسيا اليوم”.
وفي شهر فبراير/شباط الماضي، قضت هيئة المحلفين بعدم انتهاك سامسونج لبراءات اختراع شركة أبل، ولكن أبل طالبت حينها بإعادة النظر في القضية من قبل هيئة المحلفين في المحكمة، وما تزال الصراعات بين الشركتين قائمة لحد الآن.
ويذكر أن هذه القضية كانت جزءا من سلسلة نزاعات قائمة بين سامسونج وأبل، حيث خسرت سامسونغ الدعوى في شأن براءة اختراع سابقا في كوريا الجنوبية، وحكم عليها بدفع مبلغ 548 مليون دولار لصالح أبل، وتأمل سامسونج حاليا الدفاع عن نفسها مرة أخرى أمام المحكمة العليا في الولايات المتحدة.
وفي عام 2014، قررت شركتا سامسونج وأبل إسقاط جميع الدعاوى القانونية خارج الولايات المتحدة والمتعلقة ببراءات الاختراع، وبالتالي كان الأمر عبارة عن هدنة مؤقتة في حرب لا هوادة فيها بين عملاقي تصنيع الهواتف الذكية في العالم.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا