بدء إجراءات إخلاء سبيل قيادييْن بالجماعة الإسلامية

أكد عادل معوض، محامى الجماعة الإسلامية، أن فريق الدفاع عن قيادات الجماعة، سيرافق اليوم قياديي الجماعة الإسلامية الذين صدر بحقهم قرار بإخلاء السبيل، وهما: صفوت عبد الغنى وعلاء أبو النصر، خلال إجراءات إخلاء السبيل، مضيفا أنهم أنهوا إجراءات الفيش والتشبيه الخاصة بهم.
وأضاف محامى الجماعة الإسلامية، في تصريحات صحفية أن إجراءات إخلاء السبيل من المقرر أن تبدأ اليوم وستنتهى خلال ساعات، بحيث يتم ترحيلهم مباشرة إلى الأقسام التابعين لها، والتأكد من عدم صدور أحكام قضائية ضدهم أو أنهم غير متهمين فى قضايا اخرى، ومن ثم يتم إخلاء سبيلهم.
قررت محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة في طرة امس الإثنين، إخلاء سبيل صفوت عبدالغني ، القيادي بـ«تحالف دعم الشرعية»، وعلاء أبوالنصر، أمين عام حزب البناء والتنمية، على خلفية اتهامهما بالانضمام إلى جماعة إرهابية ، والتحريض على التظاهر، بتدابير احترازية.
أسندت النيابة العامة للمتهمين اتهامات عديدة، من بينها التأسيس والانضمام لجماعة إرهابية، والتحريض على اعتصام رابعة العدوية، وما ترتب عليه من جرائم قتل، وتخريب منشآت حكومية، والتعدي على موظفين عموميين أثناء تأدية عملهم، ومنع مؤسسات الدولة من أداء عملها، وتعريض السلم العام وحياة المواطنين للخطر.
 
اعتقلت قوات الامن في الخامس عشر من يوليو من عام 2014 صفوت عبدالغني وآخرين.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا