التعليم: تأخر تسليم الكتب بالمدارس "غير صحيح"

أصدرت وزارة التربية والتعليم بيانا عاجلا نفت خلاله وجود أزمة بخصوص عدم تسليم الكتب للطلاب حتى الآن، بعد انقضاء ثلاثة أسابيع من العام الدراسي.

وقالت الوزارة في بيانها: إن ما يتردد فى هذا الشأن عارٍ تمامًا من الصحة؛ وإن الوزارة تعمل جاهدة لوصول جميع الكتب الدراسية بكافة المراحل التعليمية لجميع المدارس؛ من أجل حسن سير وانضباط العملية التعليمية.

وأوضحت الوزارة انه قد تجاوز إجمالى ما تم طباعته وتسليمه للمديريات التعليمية من الكتب الدراسية للعام الدراسى 2016/2017، نسبة (95%) للتعليم العام، و(96%) للتعليم الفنى.

وفيما يتعلق بكتب المدارس الرسمية، والخاصة للغات، أكدت الوزارة انه تم الانتهاء من طباعة وتوريد جميع الكتب الخاصة بمادتى العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية، وتم توريدها بنسبة (99.5%).

كما تم التنبية مشددًا على جميع المديريات بضرورة الانتهاء من استلام، وتسليم جميع الكتب، علمًا بأنه قد تم إحالة المسئولين المتقاعسين عن استلام الكتب بالمديريات للتحقيق.

كما قامت الوزارة بتحويل الكتب الدراسية إلى صيغة (Pdf)، وتم رفعها على الموقع اﻻلكترونى الرسمى للوزارة، ومواقع مديريات التربية والتعليم فى كل المحافظات، لاستفادة الطلاب منها، كما تم تحويل المناهج الدراسية للشهادات العامة (اﻻبتدائية والإعدادية والثانوية) إلى مناهج إلكترونية تفاعلية، وجارى الانتهاء من رفعها على موقع الوزارة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا