كوريا الجنوبية تتوعد باستخدام القوة ضد سفن الصيد الصينية

قال خفر السواحل في كوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء إنه سيتعامل بصرامة مع قوارب الصيد الصينية التي تعمل بصورة غير قانونية في المياه الإقليمية للبلاد، وسوف تستخدم الأسلحة النارية إذا لزم الأمر.
يأتي القرار بحسب وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية عقب اجتماع طارئ للهيئات ذات الصلة في وقت سابق من اليوم في مجمع حكومي في العاصمة سول، حيث اتفق صناع القرار على طرح تدابير لمواجهة الأنشطة غير المشروعة.
وتتضمن الخطة الاستخدام الفعال للقوة والأسلحة النارية بما في ذلك المدافع والأسلحة الصغيرة، ضد القوارب والبحارة التي تتعامل بعنف مع السلطات.
وعلى الرغم من أن استخدام مثل هذه الأسلحة النارية لديه أساس قانوني بموجب القانون، كانت سلطات إنفاذ القانون المحلية مترددة في استخدام حتى مسدسات في الماضي.
واستدعت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية السفير الصيني لدى سول تشو كيو هونج - في وقت اليوم - للاحتجاج على ما تصفه بتصادم متعمد بين سفينة صيد صينية وزورق تابع لخفر السواحل الكوري الجنوبي؛ مما أدى لانقلاب الزورق وغرقه.
وتثير الخلافات حول الصيد غير القانوني مشاكل في العلاقات بين الصين وكوريا الجنوبية حتى مع تنامي العلاقات الاقتصادية بين البلدين. ويشترك البلدان أيضا في المخاوف بشأن الأسلحة النووية والبرامج الصاروخية لكوريا الشمالية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا