أطعمة متداولة يوميا تسبب السرطان : تعرف علي الأطعمة المسببة للسرطان و احذرها

الأطعمة المسببة للسرطان ، حيث تم خلال الفترة الأخيرة مزج العديد من المواد الكيميائية المسرطنه بالطعام اليومي ، و خاصة في الوجبات السريعة و التي يوجد منّا من يعتمد عليها بشكل دائم ، و بالتالي فان السير علي نظام عذائي غير صحي و منتظم يؤدي الي الاصابة بسرطان المعدة و أيضا الأمعاء و الكبد و البنكرياس و أيضا الرحم ، و بالتالي سوف نتناول الحديث عن مجموعة من المواد المضافة الي الغذاء اليومي الذي نتناولة و تسبب السرطان .
  • المنتجات التي يتم تخميرها :
حيث تعد المنتجات المخمرة هي أولي المنتجات المسرطنه ، حيث تستخدم عملية التخمير من أجل الحفاظ علي بقاء الطعام مدة أطول ، و توضع في الخضار و الأسماك المملحة ، و الحقيقة أن الأطعمة المخمرة خطرة جدا ، حيث أنها من المسببات للسرطان بدرجة كبيرة .
  • منتجات الألبان :
و نتيجة وضع العديد من المواد الصناعية في المنتجات الخاصة  بالألبان ، فان هذه المنتجات أصبحت مصدر قوي لمرض السرطان ، هذا بالرغم من لكمية الهائلة التي تحويها هذه المنتجات من البروتينات المفيدة للجسم .
  • الموالح :
و نتيجة استخدام النترات بكمية كبيرة للعمل علي الحفاظ علي الطعام ، فان هذه النترات تقوم باطلاق مادة كيميائية تتسبب في تشكيل السرطان ، هذا بسبب تجاوز الملح للحد الطبيعي الذي يحتاجه الجسم .
  • الزيوت نباتية المصادر :
و نتيجة للقيام باضافة الوان عديدة بالاضافة الي مواد أخري الي الزيوت النباتية ، بالتالي جعل هذه الزيوت تحوي مادة أوميغا 6 بكمية هائلة و المعروف أن تلك المادة تسبب السرطان و نتيجة تعدد الألوان المضافة الي الزيوت و بالتالي تتعدد الأنواع التي تسببها من سرطانات .
  • البطاطا :
وو ذلك لاحتوائها علي كميات من الaclylamide  و هي مادة مسببة للسرطان ، و التي يتم الاعتماد عليها بشكل أساسي في عملية قلي البطاطا .
  • الرقائق :
حيث تعمل الأملاح بالاضافة الي السعرات الحرارية و التي تحتوي عليها الرقائق بكيات كبيرة علي الأصابه بالسرطان ، هذا بالاضافة الي المواد الاصطناعية و التي يتم اضافتها من أجل الحفاظ علي الرقائق بصورة أطول .
  • المعلبات :
حيث تحوي بطانه العلبة التي يتم حفظ الطعام فيها علي مادة BPA و التي تسبب العديد من الاضرار علي خلايا المخ ، هذا بالاضافة الي أنه اذا مزجت بالطماطم فمن الممكن أن تسبب السرطان كما أنها تصبح شديدة السمية .
  • الطعام الغير عضوي :

حيث تعمل المبيدات الحشرية التي يتم اضافتها الي المواد الغذائية الغير عضوية  علي الالتصاق بها ، الأمر الذي يؤدي الي اصابتها بالسرطان و ذلك نتيجة مهاجمتها للجسم بصورة مستمرة .
  • الكحوليات :
حيث يسبب الكحول أنواع مختلفة من السرطان و يشمل الفم و الكبد و البنكرياس .
  • المشروبات الغازية :

و ذلك لأنها تحوي العديد من المكونات الاصطناعية و التي تسبب الاصابه بالسرطان ، كما أنها تعمل علي زيادة مستوي السكر في الدم ، و هذا هو ما يؤدي الي الاصابه بالسرطان .
  • المنتجات المصنعية من أجل الدايت :
و هي المنتجات المستخدمة في الحميات الغذائية و تحوي كميه قليله من السعرات الحرارية لكنها تحوي العديد من المواد الكيميائية و التي تسبب أنواع مختلفة من السرطان .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا