مارادونا يحبذ إقامة كأس العالم بمشاركة 48 منتخبا

كشف أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييجو مارادونا، أنه يساند رئيس الاتحاد الدولى "فيفا" السويسرى جانى إنفانتينو فى طرحه بإقامة كأس العالم بمشاركة 48 منتخبًا عوضاً عن 32.
وأشار مارادونا عشية "مباراة السلام" المقررة الأربعاء فى روما بمبادرة من البابا فرنسيس وبمشاركة الأسطورة الأرجنتينية ونجوم آخرين سابقين وحاليين مثل البرازيليين رونالدينيو وروبرتو كارلوس والإيطالى فرانشيسكو توتى والأرجنتينى الآخر هرنان كريسبو، إلى أنه سيلتقى إنفانتينو قريبًا لمناقشة هذا الموضوع، مضيفاً: "لكن من الايجابى أن يكون هناك المزيد من المنتخبات المشاركة".
وواصل بطل العالم لعام 1986: "خلال التصفيات الأخيرة، تواجه (النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو) مع (السويدى زلاتان) إبراهيموفيتش ومن غير العادل بالنسبة للجمهور أن لا يرى أحد هذين اللاعبين فى كأس العالم"، وذلك فى إشارة منه إلى الملحق الأوروبى المؤهل لمونديال 2014 حين فازت البرتغال على السويد وتأهلت إلى النهائيات.
وتابع مارادونا: "عندما نتحدث مع الناس، نفهم بأن كرة القدم تعانى لأن هناك أشخاصًا يرفضون التغيير"، متطرقاً إلى إمكانية استعانة فيفا بخبراته قائلاً: "إذا جئت (إلى فيفا) فأريد أن أكون فعالاً، أما إذا لم يكن باستطاعتى ذلك فسأعود إلى منزلى".
وسبق لأنفانتينو أن أكد فى أوائل الشهر الحالى فى مقابلة مع "فرانس برس" بأنه سيدافع عن فكرة "إقامة كأس العالم بمشاركة 48 منتخباً ما يمنح فرصاً أكبر لعدد أكبر من الدول"، معتبراً أن "التنظيم المشترك بين أكثر من دولة يمثل نقطة أساسية".
وقال الرئيس الجديد للسلطة الكروية العليا: "الأمر ليس سراً، فأنا أحبذ فكرة توسيع المشاركة فى المونديال. نستطيع التفكير بمشاركة 48 منتخباً على أن نحتفظ بنظام الـ32 منتخبًا. لقد رأينا بأن نظام الـ32 منتخبًا مثالى. أما الفكرة الجديدة، فتكمن بتأهل أفضل 16 منتخباً إلى النهائيات مباشرة لدور المجموعات، ثم يتأهل 16 منتخباً آخرين من خلال الملحق الذى يخوضونه فى بداية العرس الكروي. ستكون 16 مواجهة لتحديد هوية المنتخبات الـ16 التالية التى تنضم إلى دور المجموعات، هل من تأثير على البرنامج؟ لا تأثير على الاطلاق لأن هذه المباريات ستقام قبل انطلاق المونديال بدلاً من التواريخ المخصصة للمباريات الودية. من الناحية الترويجية، سنشهد 16 مباراة نهائية قبل الانطلاق الحقيقى لدور المجموعات، هذا الأمر سيمنح فرصا أكبر لعدد أكبر من الدول".
وأكد أن رفع عدد المنتخبات إلى 48 سيناقش خلال اجتماع مجلس فيفا فى 13 و14 أكتوبر الحالى، مضيفًا: "أنه مشروع، فكرة تماماً كفكرة رفع العدد إلى 40 منتخباً والتى ما زالت موجودة على الطاولة مع مجموعات مؤلفة من 4 أو 5 منتخبات، أنها أفكار نتداول فيها وسنتخذ قراراً بشأنها بكل تأكيد العام المقبل. يجب معرفة ما هو تأثير هذه الأفكار على كرة القدم العالمية".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا