رئيسة كوريا الجنوبية تؤكد أهمية توطين المنشقين من بيونج يانج

أكدت رئيسة كوريا الجنوبية بارك كون هيه اليوم الثلاثاء أهمية توطين المنشقين من كوريا الشمالية في بلدها بما يحقق سعادتهم، ويعطي أملا للعديد من أبناء الشعب الكوري الشمالي الذين يواجهون صعوبات تحت حكم الزعيم كيم جونج اون، داعية أبناء شعبها إلى حسن استقبالهم.
وقالت بارك ـ في اجتماع لمجلس الوزراء عقد اليوم وفقا لوكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية إن عدد المنشقين الكوريين الشماليين من العامة بالإضافة إلى كبار المسئولين ظل يزداد مؤخرا رغم تعدد أسباب الانشقاق مثل الشعور بخيبة الأمل في مستقبل بلدهم ومستقبل أولادهم وغيرها..داعية حكومتها إلى بناء قدرات كافية لاستقبال المنشقين الكوريين الشماليين، والنظر في الدعم الأفضل لتوطينهم في كوريا الجنوبية.
وأكدت بارك أهمية إدراك الشعب الكوري الشمالي للعلاقة بين التكاليف الهائلة للبرامج النووية والصاروخية، وحياتهم الفقيرة فضلا عن تقديرات النظام الكوري الشمالي من جانب المجتمع الدولي..محذرة نظام كيم جونج اون من أنه سيواجه صعوبات في العلاقات الدبلوماسية الأساسية علاوة على عقوبة أشد إذا لم يعلق تطوير الأسلحة النووية.
ولفتت إلى تدهور العلاقات الدبلوماسية بين كوريا الشمالية والدول التقليدية الحليفة لها مؤخرا نتيجة تجاهل بيونج يانج القواعد والالتزامات الدولية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا