بالفيديو.. التعادل يحسم مواجهة أستراليا واليابان بتصفيات المونديال

فرض التعادل الإيجابى (1ـ1) نفسه على المواجهة التى جمعت المنتخب الأسترالى، وضيفه اليابانى، اليوم الثلاثاء، فى الجولة الرابعة، بالمجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.
ورفعت أستراليا رصيدها إلى 8 نقاط، لتنفرد بصدارة المجموعة "مؤقتًا" لحين انتهاء باقى مباريات الجولة، فيما رفعت اليابان، رصيدها إلى 7 نقاط، فى المركز الثانى "مؤقتًا" بفارق الأهداف عن السعودية، التى تستضيف الإمارات، اليوم، فى ختام لقاءات المرحلة.
أستراليا 1×1 اليابان , الهدف الأول لـ أستراليا pic.twitter.com/SsLPK3J0kn
— أهداف كرة القدم (@Almoj_live) October 11, 2016
بادر المنتخب اليابانى "محاربو الساموراى" بالتسجيل عن طريق جينكي هاراجوتشى، فى الدقيقة الخامسة، فيما سجل ميلى جيدينياك قائد المنتخب الأسترالى، هدف التعادل لأصحاب الأرض من ضربة جزاء فى الدقيقة 52.

بدأ الفريقان، محاولاتهما الهجومية منذ الدقيقة الأولى، مع تفوق نسبى لمحاربى الساموراى.

ولم يتأخر المنتخب اليابانى فى الكشف عن تفوقه، حيث سجل جينكي هاراجوتشى، هدف التقدم للفريق فى الدقيقة الخامسة.
أستراليا 0×1 اليابان , الهدف الأول لليابان pic.twitter.com/t4Qs5VtppK
— أهداف كرة القدم (@Almoj_live) October 11, 2016
وجاء الهدف إثر هجمة مرتدة سريعة وتمريرة بينية متقنة من كيسوكى هوندا، إلى هاراجوتشى، الذى تقدم بها إلى داخل منطقة الجزاء، ثم سددها على يسار حارس المرمى الأسترالي لتتهادى الكرة إلى داخل المرمى.

حاول المنتخب الأسترالى، الرد وتسجيل هدف التعادل، لكن ظلت السيطرة للمنتخب الياباني، في الدقائق التالية.

ومع مرور الوقت، أصبح المنتخب الأسترالى، أكثر سيطرة على مجريات اللعب فى المباراة، وحاصر ضيفه فى نصف ملعبه، لكن دون خطورة حقيقية على المرمى اليابانى.

ولجأ المنتخب الياباني للدفاع المحكم مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.

ومن إحدى هذه الهجمات المرتدة، كاد المنتخب الياباني يسجل هدفه الثانى في الدقيقة 29 إثر تمريرة خلفية من هاراجوتشي إلى هوندا المتحفز على حدود منطقة الجزاء فى مواجهة المرمى مباشرة، لكن هوندا سدد الكرة قوية في يد الحارس الأسترالى.

ورد المنتخب الأسترالى، بهجمة سريعة حصل منها ميلي جيدينياك قائد الفريق على ضربة حرة، أمام قوس منطقة الجزاء مباشرة في الدقيقة (31)، وسددها جيدينياك بنفسه لكن الحارس الياباني تألق وتصدى للكرة.

وواصل المنتخب الأسترالي، محاولاته في الدقائق التالية دون جدوى، فيما ظهرت بعض العصبية في أداء لاعبيه خلال الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، ما أسفر عن إنذار ماسيمو لونجو في الوقت بدل الضائع لهذا الشوط بسبب لعبة خطيرة فى مواجهة هاراجوتشى لينتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب الياباني بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثانى، كثف المنتخب الأسترالى من هجماته، بحثًا عن هدف التعادل فى مواجهة محاولات هجومية غير فعالة من المنتخب اليابانى.

وأسفرت محاولات أستراليا عن ضربة جزاء في الدقيقة (51) عندما وصلت الكرة إلى تومى يوريتش داخل منطقة جزء اليابان، لكنه تعرض لدفعة من قبل هاراجوتشي ليسقط على أرض الملعب، ولم يتردد الحكم فى احتسابها ركلة جزاء.

وسدد جيدينياك، ركلة الجزاء قوية في المرمى اليابانى، ليكون هدف التعادل لأصحاب الأرض فى الدقيقة (52).

وتوالت الهجمات من الفريقين فى الدقائق التالية وشكلت بعض الخطورة لكن دون أن تسفر عن شىء.

وكاد المنتخب الياباني يحرز هدف التقدم في الدقيقة (74) إثر هجمة منظمة سريعة وتمريرة عرضية من الناحية اليمنى انقض عليها يو كوباياشى برأسه، لكن الحارس الأسترالى تصدى لها ببراعة.

وباءت محاولات الفريقين بالفشل في الدقائق الأخيرة من المباراة لينتهي اللقاء بالتعادل (1ـ1)، ويقتسم الفريقان نقاط المباراة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا