الدولى للسكر: كل 6 ثوانٍ يتوفى شخص بالسكر وكل ثانيتين إصابة جديدة

أكد البروفوسير نام هان شو رئيس الاتحاد الفيدرالى الدولى للسكر، خلال افتتاحه المؤتمر الدولى الـ11 للجمعية العربية لدراسة أمراض السكر والميتابوليزم عضو الاتحاد الفيدرالى الدولى للسكر، أن كل 6 ثوانٍ يتوفى شخص بسبب مرض السكر على مستوى العالم، وأن كل ثانيتين يتم اكتشاف حالة إصابة جديدة بمرض السكر.
وقال خلال المؤتمر وفى أكبر تجمع لأساتذة السكر فى مصر والعالم "إن مرض السكر يصيب 415 مليون شخص فى العالم، طبقا للاتحاد الفيدرالى الدولى للسكر.
وقال نام هان شو رئيس الاتحاد الدولى للسكر: "أهنئ الدكتورة إيناس شلتوت على ما تقوم به من مكافحة مرض السكر، وخاصة أن مصر بها 8 ملايين مصرى مصاب ،موضحا أن نسب الإصابة فى تزايد مستمر بسبب نمط الحياة ،وعدم ممارسة الرياضة، والسمنة".
يذكر أن مؤتمر الجمعية العربية لدراسة أمراض السكر يعقد فى القاهرة فى الفترة من 11 إلى 13 أكتوبر الجارى، برئاسة الدكتورة إيناس شلتوت أستاذ السكر والغدد الصماء بطب القاهرة رئيس الجمعية
جدير بالذكر أن البروفوسير ميك كومويندا أستاذ السكر والكلى بإنجلترا ألقى محاضرة عن كيفية تنظيم السكر بتناول الأدوية عن طريق الفم فى مرضى السكر الذين يعانون من قصور بوظائف الكلى.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا