وزير الآثار يوصى بضرورة انتهاء تطوير منطقة المسلة الأثرية

تفقد الدكتور خالد العنانى وزير الآثار، والسفير جورج لوى سفير ألمانيا لدى مصر، صباح اليوم، أعمال حفائر البعثه المصرية الألمانية العاملة بمنطقة سوق الخميس بمنطقة آثار المطرية، وذلك لمتابعة أعمال البعثة وما حققته من انجاز خلال موسم حفائرها هذا العام.
رافق وزير الآثار خلال جولته التفقدية بالمنطقة كل من الدكتور محمود عفيفى رئيس قطاع الآثار المصرية، والدكتور أيمن العشماوى رئيس البعثة من الجانب المصرى، والدكتور ديترش راو" Dietrich Rau رئيس البعثه من الجانب الألمانى.
كما شملت الجولة أيضا زيارة منطقة المسلة الأثرية الموجودة بالمطرية والقطع الأثرية التى اكتشفتها البعثة المصرية الألمانية هذا العام وتم ايداعها بمنطقة المسلة للترميم والتسجيل الأثرى.
وأوضح الدكتور محمود عفيفى، أن البعثه كانت قد نجحت هذا الموسم فى الكشف عن مجموعة من البلوكات الحجرية الكبيرة فى الجزء الشمالى من الموقع، عليها نقوش تصور الملك "رمسيس الثانى"، ما يعد أدلة جديدة تزيد من احتمالية وجود معبد للملك "رمسيس الثاني" بالمنطقة، مضيفا أن وزير الآثار أوصى كذلك بضرورة المضى قدما فى أعمال تطوير منطقة المسلة الأثرية تمهيدا لافتتاحها للزيارة فى أقرب وقت.
هذا وقد توجه الوزير إلى منطقة عرب الحصن أيضا لمتابعة أعمال حفائر جامعة القاهرة المعروفة باسم "حفائر الدكتور عبد العزيز صالح " كما تفقد معبد رمسيس التانى وبوابات الشمس ومنازل كهنة الشمس بالمنطقة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا