وزير التخطيط العراقي يبحث مع سفير ألمانيا سبل دعم التنمية

بحث وزير التخطيط العراقي سلمان الجميلي، بمقر الوزارة في بغداد اليوم /الثلاثاء/، مع سفير ألمانيا الجديد فرانز كريمب سبل تطوير العلاقات الثنائية لاسيما في المجالات الاقتصادية والاستثمارية فضلا عن الجوانب الأمنية وملف إعادة إعمار المناطق المحررة من قبضة تنظيم (داعش) الإرهابي.

ووصف وزير التخطيط العراقي، خلال اللقاء، العلاقات مع ألمانيا بأنها "متميزة وعريقة"، وقال: إن هناك الكثير من عوامل تقوية هذه العلاقات بما ينعكس ايجابيا على شعبي البلدين.. مشيرا إلى أن العراق يسعى من خلال تفعيل التعاون المشترك مع دول الاتحاد الأوروبي ومنها ألمانيا إلى الاستفادة من خبراتها في تطوير القطاع الخاص العراقي ومنحه مساحة أوسع في عملية البناء التنموي.

وناقش الجميلي وسفير ألمانيا آليات الاستفادة من القرض الميسر الذي منحته الحكومة الألمانية للعراق والبالغ 500 مليون يورو، فضلا عن مناقشة الدور الألماني في عملية إعادة الاستقرار للمناطق المحررة من خلال توفير المستلزمات الأساسية لأسر النازحين العائدة إلى مناطقها المحررة.. ودعا وزير التخطيط الحكومة الألمانية الى دعم جهود العراق في مجال التنمية المستدامة ومكافحة الفقر.

ومن جانبه، أكد السفير الألماني اهتمام حكومة بلاده بتطوير العلاقات مع العراق ودعم جهود حكومة بغداد في مجال إعادة الأعمار في المناطق المحررة ومكافحة الأرهاب.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا