"التمويل العقارى": 61 مليار جنيه قيمة موازنة صندوق الإسكان الاجتماعى

أكدت مى عبد الحميد رئيس صندوق التمويل العقارى والمدير التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى، إن موازنة صندوق الإسكان بلغت 61 مليار جنيه، إضافة إلى أن موازنة المجتمعات العمرانية بقيمة 37 مليار جنيهًا.
وأضافت مى عبد الحميد خلال المؤتمر الثانى للتأجير التمويلى بالقاهرة، تحت عنوان "رؤى جديدة لتنشيط الأدوات التمويلية"، بحضور السفير ياسر النجار مساعد وزير التخطيط والإصلاح الادارى والمتابعة، وحسن حسين رئيس لجنة التمويل والبورصة بجمعية رجال الأعمال المصريين، وشريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة، أن نشاط الإسكان الاجتماعى يعمل مع أكثر من 400 من كبار المقاولين، بالإضافة إلى المقاولين من الباطن.
ومن جانبه، أكد السفير ياسر النجار، مساعد وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، أن هناك نقاط ضعف فى خلق الشراكة بين قطاعات الدولة المختلفة المشاركة فى استراتيجية التنمية المستدامة 2030، لافتًا إلى ضرورة وجود مساهمات من كافة الجهات فى المجتمع من القطاع الخاص والحكومة، وألا تكون الجهود المبذولة من طرف واحد فقط.
وأضاف السفير ياسر النجار خلال كلمته بالمؤتمر، أن خطة التنمية المستدامة التى أطلقتها الدولة مؤخرًا تتطلب العديد من آليات التمويل، منها التمويل المصرفى والتأجير التمويلى، وهو ما يتطلب مشاركة كافة الجهات فى هذه الخطة.
وأكد ياسر النجار، على أهمية قطاع التأجير التمويلى، ودوره فى تنمية عدد من القطاعات بالدولة، والفرص المتاحة أمامه لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا