مارادونا يؤيد رئيس "الفيفا" بإقامة المونديال بـ48 منتخبا

أعلن أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييجو مارادونا مساندته رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جاني إنفانتينو في طرحة بإقامة كأس العالم بمشاركة 48 منتخبا عوضا عن 32.

وأشار مارادونا بالمؤتمر الصحفي لمباراة "السلام" المقررة الأربعاء في روما بمبادرة من البابا فرانسيس وبمشاركة الدولي الأرجنتيني السابق ونجوم آخرين سابقين وحاليين مثل البرازيليين رونالدينيو وروبرتو كارلوس والإيطالي فرانشيسكو توتي والأرجنتيني هرنان كريسبو، إلى انه سيلتقي إنفانتينو قريبا لمناقشة هذا الموضوع، مضيفا: "لكن من الايجابي أن يكون هناك المزيد من المنتخبات المشاركة".

وواصل بطل العالم لعام 1986: "خلال التصفيات الأخيرة، تواجه (النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو) مع (السويدي زلاتان) إبراهيموفيتش ومن غير العادل بالنسبة للجمهور أن لا يرى أحد هذين اللاعبين في كأس العالم"، وذلك في إشارة منه إلى الملحق الأوروبي المؤهل لمونديال 2014، حين فازت البرتغال على السويد وتأهلت إلى النهائيات.

وسبق لإنفانتينو أن أكد في أوائل الشهر الحالي في مقابلة مع "فرانس برس" بأنه سيدافع عن فكرة "إقامة كأس العالم بمشاركة 48 منتخبا ما يمنح فرصا أكبر لعدد أكبر من الدول"، معتبرا أن "التنظيم المشترك بين أكثر من دولة يمثل نقطة أساسية".

وأكد أن رفع عدد المنتخبات إلى 48 سيناقش خلال اجتماع مجلس فيفا في 13 و14 أكتوبر الحالي، مضيفا: "أنه مشروع، فكرة تماما كفكرة رفع العدد إلى 40 منتخبا والتي ما زالت موجودة على الطاولة مع مجموعات مؤلفة من 4 أو 5 منتخبات. إنها أفكار نتداول فيها وسنتخذ قرارا بشأنها بكل تأكيد العام المقبل. يجب معرفة ما هو تأثير هذه الافكار على كرة القدم العالمية".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا