قنصلية فرنسا بالإسكندرية تطلق مؤتمرا نقاشيا عن علاقات البلدين 17 أكتوبر

تنظم القنصلية الفرنسية بالإسكندرية وسفارة فرنسا بالقاهرة، بالتعاون مع وزارة الخارجية المصرية ومكتبة الإسكندرية وغرفة التجارة والصناعة الفرنسية، ندوة استثنائية فى 17 و18 أكتوبر 2016، بعنوان "قرنان من العلاقات الفرنسية-المصرية.. مصير وآفاق مشتركة".
وسيفتتح المؤتمر أندرية باران، سفير مصر بالقاهرة، وإسماعيل سراج الدين، مدير مكتبة الإسكندرية، كما يلقى عمرو موسى، الأمين العام للأمم المتحدة كلمة، ودونية بوشار (سفير فرنسى سابق)، كما يلقى المؤتمر الضوء على الجوانب السياسية والدبلوماسية لهذه العلاقة الاستثنائية.
كما يتناول وزراء سابقين عددا من الحلقات النقاشية منهم منير عبد النور(التجارة والصناعة) وحسن البدراوى (العدل) الجوانب الاقتصادية، و محمود القيسى، رئيس غرفة التجارة والصناعة الفرنسية، وستيفانى لافارانشى.
ويشارك فى الندوة وزير الآثار، خالد العنانى، حيث سيعرض التعاون المصرى-الفرنسى الثرى فى مجال المصريات فى حين سيجرى نبيل الحجلاوى، قنصل فرنسا العام فى الإسكندرية، نقاشا حول الفرنكفونية فى مصر.
وسيحضر الفن والثقافة أيضاً فى أعمال الندوة من خلال الكتاب روبير سوليه وأحمد يوسف وإبراهيم عبد المجيد، هذا إلى جانب حفلات موسيقية معارض سيتم تنظيمها على مدار اليومين.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا