حركة المطار.. وصول رئيس وزراء اليونان ومفوض الجوار الأوروبي.. وفد الكونجرس يغادر للنمسا بعد لقاء السيسى.. إلغاء خمس رحلات لعدم جدواها وتأخر إقلاع 3 طائرات

يستعرض موقع «صدى البلد» الإخباري، أهم الأخبار التي نشرت عن حركة مطار القاهرة اليوم، الثلاثاء، حيث وصل صباح اليوم، أليكسيس تسيبراس، رئيس ورزاء اليونان، قادما على رأس وفد من أثينا فى زيارة قصيرة لمصر يشارك خلالها فى فعاليات القمة الثلاثية التى تضمه إلى جانب الرئيس عبد الفتاح السيسى ورئيس قبرص.

كما وصل أيضا "يوهانس هان"، مفوض سياسة الجوار الأوروبى ومفاوضات التوسع، قادما على رأس وفد من ألمانيا تستغرق يومين يستقبله خلالها الرئيس "عبد الفتاح السيسى".

وقالت مصادر مطلعة إن "هان" سيلتقى خلال زيارته بوزراء الخارجية والتعاون الدولى والكهرباء والطاقة المتجددة والتجارة والصناعة وعدد من ممثلى قطاع الأعمال والمجتمع المدنى، لبحث دعم الشراكة القائمة بين الاتحاد الأوروبى ومصر فى مجالات التعاون ذات الأولوية مثل التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وخلق فرص عمل، والهجرة، والشئون الإقليمية وحقوق المواطنين مع التوقيع على تقديم الاتحاد الأوروبى لمصر حزمة جديدة من المساعدات بقيمة 129 مليون يورو لدعم تلك القطاعات والإعداد لتدشين "مرفق الاتحاد الأوروبى للنمو الشامل وخلق فرص عمل" فى العام المقبل.

ووصل أيضا إبراهيم أحمد عمر، رئيس المجلس الوطنى السودانى، قادما من الخرطوم فى زيارة لمصر تستغرق عدة أيام يشارك خلالها فى بعض فعاليات البرلمان الأفريقى بشرم الشيخ.

قالت مصادر مطلعة شاركت فى استقبال "عمر" بصالة كبار الزوار: "تأخر وصول رئيس المجلس الوطنى السودانى لمشاركته فى جلسة الحوار الوطنى السودانى الختامية لتحقيق المصالحة بين السودانيين، والتى شارك فيها الرئيس "السيسى" مع عدد من الرؤساء الأفارقة، حيث توجه "عمر" فور وصوله للقاهرة إلى شرم الشيخ للمشاركة فى بعض فعاليات البرلمان الأفريقى".

واستقبل مطار القاهرة 35 مرحلا مصريا قامت السلطات السعودية بترحيلهم من أراضيها، كان تم ضبطهم الأسبوع الماضى خلال حملات أمنية على مخالفى شروط الإقامة لديها، وتم القبض على اثنين منهم لهروبهم من تنفيذ أحكام بالسجن.

وصل المرحلون على رحلة الخطوط السعودية رقم 307 والقادمة من جدة، وتبين من التحقيق مع المرحلين حدوث خلافات بينهم والكفلاء، الذين كانوا يعملون لديهم دفعتهم للهروب منهم بحثا عن عمل فى أماكن أخرى حتى تم القبض عليهم وترحيلهم، وبفحص بيانات المرحلين تبين وجود اثنين منهم هاربين من تنفيذ أحكام قضائية بالسجن صادرة ضدهما، وتم القبض عليهما واتخاذ الإجراءات القانونية لتنفيذ الأحكام الصادرة ضدهما.

كما استقبل المطار 17 مرحلا مصريا قامت السلطات التونسية بترحيلهم من أراضيها كانت ألقت القبض عليهم الأسبوع الحالى خلال محاولتهم عبور الحدود التونسية الليبية إلى الأراضى الليبية.

ووصل المرحلون على رحلة الخطوط التونسية رقم 813 والقادمة من تونس، وتبين من التحقيق مع المرحلين أنهم توجهوا إلى السودان وبعض الدول المجاورة لتونس للتسلل عبر حدودها إلى ليبيا لمخالفة تحذيرات السلطات المصرية من السفر إلى ليبيا لعدم استقرار الأوضاع هناك، وجار فحص بيانات المرحلين للتأكد من عدم صدور أحكام قضائية ضدهم.

في سياق آخر، غادر القاهرة اليوم، السيناتور جيمس ريش، رئيس اللجنة الفرعية لشئون مكافحة الإرهاب فى الشرق الأدنى بلجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكى، متوجها على رأس وفد إلى النمسا بعد زيارة لمصر استقبله خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسى.

والتقى الوفد الأمريكى خلال زيارته أيضا عددا من كبار المسئولين، وتم بحث آخر تطورات الوضع فى المنطقة، خاصة الأوضاع فى سوريا واليمن وليبيا، ومواجهة التنظيمات الإرهابية، إلى جانب بحث دعم علاقات التعاون بين مصر والولايات المتحدة واستعراض التطورات على الساحة الداخلية وعملية التنمية الاقتصادية.

فيما شهدت حركة الطيران إلغاء خمس رحلات طيران دولية لعدم جدوى تشغيلها اقتصاديا لانخفاض عدد ركابها، بينما تأخر إقلاع ثلاث طائرات ما بين 30 دقيقة وخمس ساعات.

كانت سلطات المطار المختصة تلقت إشارات من شركات طيران بإلغاء رحلاتها، وهى رحلة طيران النيل رقم 111 والمتجهة إلى مدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية، ورحلة الخطوط السعودية رقم 330 والمتجهة إلى جدة، والتونسية رقم 814 والمتجهة إلى تونس، ورحلتا المصرية العالمية رقم 106 إلى ينبع، و486 المتجهة إلى القصيم، بينما تأخر إقلاع رحلة الخطوط اليمنية رقم 601 والمتجهة إلى بيشة جنوب المملكة العربية السعودية حوالى خمس ساعات، وتأخر رحلتى إير كايرو رقم 443 والمتجهة إلى الهفوف بالسعودية، والأردنية رقم 502 والمتجهة إلى عمان حوالى 30 دقيقة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا