ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة سيارات نقل الأموال بالإسكندرية

ألقت قوات الأمن بالإسكندرية القبض علي تشكيل عصابي تخصص في تتبع سيارات نقل الأموال وخطف الحقائب وسرقة المترددين على البنوك.
وتلقى مدير أمن الإسكندرية اللواء عادل التونسي إخطارا من قسم شرطة سيدي جابر ببلاغ المدعو”م .ي”موظف بشركة نقل الأموال “أسبيد سيرفيس” يفيد بأنه أثناء وقوف السيارة رقم “و ل ف مصر” التابعة للشركة جهة عمله أمام بنك باركليز بشارع سوريا، دائرة القسم، وحال قيامه بإنزال عدد من الحقائب بداخلهم مبالغ مالية لإيداعها بالبنك ، فوجئ بسيارة بيضاء اللون” لم يتمكن من التقاط أرقامها” قام أحد مستقليها بخطف حقيبة بداخلها مبلغ 107 آلاف و800 دولار أمريكي وفروا هاربين بالسيارة.
وتم وضع خطة بحث من إدارة البحث الجنائي بالتنسيق مع فرع الأمن العام بالإسكندرية لضبط مرتكبي الحادث والسيارة والمبالغ المالية.
وأسفرت جهود البحث عن تحديد هوية المتهمين وهم كل من “أ. ب” 26 عاما، عاطل ، مقيم دائرة قسم الدخيلة، والسابق اتهامه في ” 3 ” قضايا سرقة والمحبوس حالياً بالقسم على ذمة القضية جنح قسم سيدي جابر “سرقة” ، و”م. ع” 35 عاما،عاطل، مقيم دائرة قسم شرطة كرموز، السابق اتهامه في 9 قضايا سرقة، و”س. ق” 33 عاما، عاطل، مقيم مركز كفر الدوار بمحافظة البحيرة السابق ضبطه في 4 قضايا ” قتل خطأ – خيانة أمانة – ضرب “، و”م. ي. م” 37 عاما، عاطل، مقيم دائرة أول المنتزه.
وتبين من التحريات أن المتهمين كونوا تشكيلاً عصابياً تخصص في تتبع سيارات نقل الأموال وخطف الحقائب وسرقة المترددين على البنوك مستخدمين السيارة رقم “س ص ب مصر” ماركة جيلي بيضاء اللون ، وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبطهم، واعترفوا بارتكاب الواقعة قبل القبض على المتهم الأول .

وبإرشادهم تم ضبط مبلغ 235 ألف جنيه مصري، ومبلغ 32 ألفا و 449 دولارا أمريكيا ، ودفتر توفير بمبلغ 99 ألف جنيه باسم زوجة المتهم الثاني، وسيارة ميكروباص صغيرة الحجم “من متحصلات جريمة السرقة ” والسيارة المستخدمة في الحادث ” مستأجرة “.

وتحرر المحضر أحوال القسم، وجاري العرض على النيابة العامة للتحقيق..
و فى حادث اخر بنفس المحافظة تمكنت قوات الحماية المدنية بالإسكندرية من السيطرة على حريق بمخزن اثاث بمنطقة الكيلو 23 بالعامرية غرب الاسكندرية دون حدوث إصابات.
تلقى قسم شرطة أول العامرية بلاغا بنشوب حريق بمخزن موبيليا بمنطقة الكيلو 23 بطريق الإسكندرية – مطروح الساحلي.
انتقل قيادات المديرية وقوات من إدارة الحماية المدنية وتم السيطرة على النيران وإخمادها.
وبالفحص تبين أن المخزن محل البلاغ مساحته الفي متر تقريبا مكون من طابقين حوائط حاملة و به كمية من الاثاث وشب الحريق بالمخزن ..مما أدي لإحتراق محتوياته بالكامل دون حدوث إصابات.
وكشفت المعاينة الأولية أن المخزن محل البلاغ غير مستوفي لاشتراطات السلامة وسبق تحرير محضر مخالفة لمالكه.
تم إخطار الأدلة الجنائية، كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة ، واخطرت النيابة العامة للتحقيق.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا