محافظ الجيزة: تطبيق منظومة جديدة للنظافة بكافة الأحياء والمراكز

أكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة، أننا نسعى فى الفترة الحالية إلى تطبيق منظومة النظافة على مستوى المحافظة بأحيائها ومراكزها كاملة وذلك قبل نهاية العام الحالى .
وأضاف الدالى، فى تصريحات صحفية له، أن المحافظة بالتنسيق مع وزارة البيئة قامت بمراجعة عقود وكراسات الشروط للشركات أكثر من 3 مرات، وذلك للوقوف على أفضل كراسة شروط للشركات لتفادى وجود أى سلبيات بالمنظومة وخاصة وأن الإخفاقات تأتى دائماً من الشركات .
وأشار المحافظ، إلى أن المحافظة مهتمة فى المقام الأول بمصانع التدوير التى من المقرر أن تقام بها بالتزامن مع بدء إطلاق المنظومة خاصة وأنها ستساعد بشكل كبير فى حل أزمة النظافة فى، مؤكداً أنه تم تشكيل لجنة لإنشاء هذه المصانع من جانب المحافظة مكونة من مهندسين من كلية الهندسة وكلية العلوم وكذلك مسئولين من الهيئة العامة لنظافة وتجميل محافظة الجيزة، وذلك برئاسة اللواء علاء الهراس نائب الأحياء وذلك لوضع كراسة الشروط الخاصة بالمصانع .
وأوضح الدالى، أن المحافظة ليست المسئول الأول عن إنشاء هذه المصانع نظراً لأن بها أعمال فنية وميكانيكية لا دخل للمحافظة بها، لافتاً إلى أنه تم الآن اختيار قطعتين أرض لإنشاء المصنعين بصفة مبدئية وهى منطقة أبو رواش وشبرامنت، على أن يتم فى الفترة الحالية محاولة تخصيص قطعتين أرض لإنشاء مصنعين آخرين وذلك لحل أزمة القمامة نهائياً بالجيزة، موضحاً أنه لم يتم تقييم الأراضى التى تم تخصيصها مالياً حتى الآن .
وعن فشل المنظومة فى إمبابة، أكد الدالى أنها لم تفشل وإنما كان بها بعض السلبيات، نظرا إلى أنه كان من المقرر أن تعمل 3 شركات بها وقبل البدء اعتذرت شركتان، فيما كانت إمكانيات الشركة الثالثة التى عملت ضعيفة، ولم تلتزم بالعمالة أو المعدات المطلوبة، لذا تم خصم مليون و50 ألف جنيه من مستحقاتها بسبب المتابعة الدائمة والتى لم تكن معتادا بها فى المنظومات السابقة .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا