ردا على توتر العلاقات المصرية السعودية.. دبلوماسي سابق: لازم «نكبر دماغنا»

أكد السفير جمال بيومي مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن القرار الروسي الذي وافقت عليه مصر في مجلس الأمن يوجد به أشياء متفق عليها مثل وقف الاقتتال وقف نزيف الدم على الأراضي السورية، وقال: “نحن لسنا بصدد قضية مصرية سعودية، بل بصدد قضية ثالثة لدولة شقيقة”، مضيفا أنه هناك فقط اختلاف في الرؤي.

وانتقد بيومي من خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباحك عندنا” على قناة “المحور” الفضائية اليوم الثلاثاء، المبالغات الإعلامية لتصريحات المندوب السعودي الدائم بالأمم المتحدة وضع في “صياغة بها استفزاز”، مؤكدا أن مصر والسعودية يتفقان على الإبقاء على التراب الوطني ووحدة التراب السوري والحفاظ على القوات المسلحة السورية.

ورفض الربط بين قطع إمدادات البترول السعودي لمصر وموافقة مصر على القرار الروسي، نظرا لأن قرار القطع جاء قبل التصويت على القرار بـ 3 أيام، متوقعا أن يكون القرار فنيا أو أي مشاكل أخرى.

وأعرب عن تمنياته في أن يكون تلاسن بعض الأفراد بين مصر والسعودية غير مؤثرة على العلاقات بينهما.

وأعلن أنه هناك العديد من الدول الصغيرة مستفيدة من توتر العلاقات المصرية السعودية، وقال: ” هناك دولة انتقدت تصويت مصر على القرار الروسي.. وعندما مصر عندما احتفلت بمرور 150 عاما على البرلمان كانت هذه الدولة لم تنشأ”، مضيفا “مصر هرم ولم يؤثر عليها عصفورة تمر ويجب أن (نكبر دماغنا)”.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا