مكافأة للعاملين المتميزين فى برنامج تطوير الخدمات الحكومية بمطروح

أكد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح على أهمية تعاون كافة الجهات لإنجاح المنظومة الالكترونية لتطوير الخدمات الحكومية بمحافظة مطروح مضيفا انه سيتم صرف مكافأة للعاملين المتميزين للعمل على الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.

واضاف خلال الاجتماع الذي عقد بديوان عام المحافظة بحضور اللواء محمد عزى مدير عام مشروعات تطوير الخدمات الحكومية بوزارة التخطيط ومديري الإدارات و المديريات على مستوى المحافظة. أنه يجب أن تكون مطروح لها السبق فى جميع المبادرات التي تسعى الدولة لتحقيقها و تطبيقها بالإضافة إلى ضرورة الحفاظ على السرية فى البيانات المدخلة.

واكد اللواء محمد عزى أن استراتيجية البرنامج تعمل على تسهيل الوصول إلى الخدمات الحكومية عن طريق إتاحة عدد كبير من الخدمات عبر بوابة الحكومة المصرية و إتاحة الخدمات الحكومية عبر قنوات جديدة مثل شبكات الهاتف المحمول، مراكز الاتصال، منافذ الخدمات الجماهيرية والشباك الواحد، بالإضافة إلى توفير خدمات حكومية جديدة و تبسيط الإجراءات عن طريق تبسيط إجراءات إصدار التصاريح (السياحية، الصناعية، المحاكم... إلخ) و تصميم الخدمات الحكومية من منظور المواطن و إتاحة خدمة التوقيع الإليكتروني.

واضاف أن البرنامج يهدف أيضًا إلى تقديم وسائل جديدة لسداد الرسوم مثل بطاقات الائتمان، السداد عند الاستلام، عن طريق الهاتف المحمول وخلافه، و دعم شفافية الجهات الحكومية عن طريق نشر نتائج التوظيف، ميكنة إجراءات إصدار التصاريح، وإرسال إخطارات إلى بوابة المشتريات الحكومية عن طريق الهاتف المحمول.

واشار أن برنامج تطوير الخدمات الحكومية يهدف إلى تطوير منظومة خدمات حكومية فعالة ترضى متلقي الخدمة ومؤديها، وذلك عبر قنوات متعددة. ويعمل البرنامج على توصيل الخدمات الحكومية بسهولة وبكفاءة للمواطنين، عن طريق تبسيط إجراءات الحصول على تلك الخدمات، مستغلا في ذلك نجاح مختلف البرامج التابعة لوزارة الدولة للتنمية الإدارية، لتعزيز كفاءة وفعالية الجهات الحكومية، بهدف تحقيق رضاء المواطن وتأكيد مبادئ الشفافية والنزاهة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا