من تكريم الضفادع لـ قفزة الحظ.. تعرَّف على أغرب 10 احتفالات عالمية

تنظم كافة دول العالم احتفالات سنوية، منها ما هو خاص بها كالأعياد القومية، ومنها ما هو عام تشارك فيه بعض الدول بعضها البعض كالمناسبات الدينية أو تشارك كل دول العالم في مناسبات عامة كالتي تدعوا لها الأمم المتحدة، كيوم الطفل..
وفي وسط تلك الاحتفالات، نجد أن بعض الدول تنظم مهرجانات واحتفالات غريبة على الدول الاخرى، منها:
1- مهرجان "آلهات الإمبراطورية التسع"
في سنغافورا، يقيم أتباع أحد أقدم المعتقدات وهو "الطاوية"، اليوم، مهرجانهم السنوي لـ”آلهات الإمبراطورية التسع”، ويمتد المهرجان لمدة 10 أيام، حيث يتخلون عن أكل اللحوم خلال أيام الاحتفال، وفي اليوم الأخير يلقون بموكب الآلهة في البحر.
2- من يبكى أولاً.. يخسر
بالتزامن مع منافسات السومو التقليدية في اليابان، يحرص اليابانيون على تقديم أطفالهن الرضع إلى مصارعي السومو، ومن يبكي أولاً يخسر المنافسة.
ويعتقد اليابانيون أن الطفل الذي يقاوم البكاء لفترات أطول، هو الذي سيصبح أكثر شجاعة عند الكبر.
3- مهرجان قفزة الحظ
يعتقد أهل بلدة كاستريلو دي مورسيا الإسبانية ، اعتقاداً غريباً يجلب الحظ لأطفالهن، حيث يقام مهرجان سنوي يسمى عيد الكولاتشو، ويتقدم فيه كل الأطفال الذين ولدوا خلال الـ 12 شهراً الماضية، ليقفز فوقهم أهل البلدة، مما يجلب لهم الحظ باقي عمرهم، بحسب اعتقادهم.
4- من يحصل على الجبن
يتسابق المواطنون في إنجلترا، من أجل الحصول على قرص الجبن، حيث يلقى بالقرص من فوق منحدر ليتسابق المشاركون في الوصول للقرص، والفائز من يحصل عليه، ونظراً لمخاطر المسابقة وتعدد السقوط من المنحدر، ينتظر أسفل المنحدر عدد من رجال الإسعاف لتقديم العون.
5- عيد القش
في 7 يناير من كل عام، يقوم رجل في بريطانيا، بارتداء ثوب من القش يغطي كافة أنجاء جسده، ليجوب به المدينة راقصاً، ويطلب الطعام من السكان، وتوقفت بريطانيا عن هذا الاحتفال في وقت سابق، ثم عاودت مرة أخرة للاحتفال به عام 1980.
6- عيد الحشرات
في 11 سبتمبر، تقيم ولاية كارولينا الشمالية، احتفالاً لنشر ثقافة الأطعمة التي تدخل الحشرات بمختلف أنواعها كمكون أساسى فيها، ويقوم خلاله البعض يتناول أطعمة مصنوعة من بقايا القنافد، والنمل.
7-_ مهرجان تكريم الضفادع
مهرجان الضفدع في راين لويزيانا، يجتمع فيه 50,0000 شخص لتكريم الضفادع حيث يأتي كل شخص بضفدعه الخاص أو يمكن أن يستأجر واحداً ويقام الاحتفال مع السباقات والحفلات الموسيقية وركوب الخيل وأخيراً اكل بعض الضفادع .
8- عيد الموتى
في إسبانيا، يشارك الأشخاص، التي خاضوا تجربة جعلتهم قريبين جداً من الموت، كمن كان في غيبوبة أو تعرض لحادث شنيع وخرج منه حياً، فيشاركون في هذا المهرجان للتعبير عن امتنانهم لبقائهم أحياء.
9- مهرجان الطماطم
مهرجان الطماطم في بونول بإسبانيا، ويقام في يوم الأربعاء الأخير من أغسطس وهو أكبر معركة غذاء في العالم حيث يتوجه آلاف من البشر إلى تلك المدينة الصغيرة ويستمر المهرجان مدة أسبوع وتقوم الشاحنات بتفريغ 90000 باوند من الطماطم على حشد من الناس في حالة سكر لمدة ساعة واحدة وتقوم الناس بالتراشق مع بعضهم.
10- مهرجان الطين
بدأ انطلاقه كجزء من حملة تسويقية لإحدى شركات التجميل التي كانت تهدف للترويج للطين كمادة تجميلية للبشرة، ولكن الكوريين تجاهلوا الحملة
وأصبحوا يحتفلون في شاطئ الطين كل عام على شاطئ بوريونغ الكوري الجنوبي، وهو حدث عالمي يشارك فيه آلاف السياح أيضا.
 

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا