رفع كفاءة مستشفى الصدر وتدريب أطبائها ضمن خطة تحسين المنظومة الصحية بأسيوط

أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط حرص المحافظة على تطوير منظومة الصحة من خلال تطوير القدرات المادية والبشرية وتحقيق التكامل في الخدمات الصحية بين مستشفيات وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية بما يسهم فى تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين تماشياً مع خطط الدولة في تقديم الأفضل للمرضى وتحسين الخدمات المقدمة لهم والتي تعد من أهم أولوياتها في المرحلة الحالية.
وأضاف أن المحافظة رصدت بعض المشكلات التى يعاني منها القطاع ونعمل على معالجة هذه المشكلات بشكل تدريجي لافتاً إلى تنفيذ خطة طموحة لرفع كفاءة مستشفى الصدر بالامكانيات المتاحة وذلك من خلال بروتكول تم توقيعه بين مديرية الصحة وجامعة أسيوط.
وأوضحت الدكتورة سوزان سلامة رئيس قسم الصدر بجامعة أسيوط أن مستشفى الصدر تعد صرحاً طبياً حيث تخدم معظم محافظات الصعيد من المنيا حتى أسوان منوهه أن البروتكول الموقع ساهم بشكل كبير في استقبال كافة الحالات المرضية المترددة على جامعة أسيوط ومستشفى الصدر والتي تصل أحياناً إلى 3 ألاف مريض شهرياً.
وأشارت الدكتورة سوزان إلى أنه تم نقل جميع المكاتب الادارية من مبنى مستشفى الصدر إلى أماكن أخرى واستغلال المبنى الذي يتكون من 5 طوابق في الناحية العلاجية فقط حيث تم رفع سعة أسرة المستشفى من 120 سرير إلى 160 سرير كما تم تشغيل أسرة العناية المركزة التي تبلغ 14 سرير كان لا يعمل منها غير 2 سرير فقط وتم تدعيمهم بأحدث الأجهزة بتكلفة تصل إلى 5 مليون و600 ألف جنيه وتشغيل 4 أسرة عناية متوسطة كما تم تزويد المستشفى بعدد 87 أسطوانة أكسجين لحالات الدرن والالتهابات الصدرية وجاري عمل مقايسة خلال شهرين لادخال أكسجين مركزي يخدم الـ 160 سرير بتكلفة تصل إلى 800 ألف جنيه كما تم ندب 5 أطباء من مستسفى الصدر لتدريبهم لمدة عام بالمستشفى الجامعي وإرسال 17 طبيب من المستشفى الجامعي للاشراف على مستشفى الصدر.
كما شدد محافظ أسيوط على إتخاذ كافة الإجراءات الرادعة للقضاء على ظاهرة التعدى على الأراضى الزراعية على مستوى المحافظة والمراكز التابعة لها فضلا عن ظاهرة تراكم القمامة والإشغالات .. صرح بذلك احمد عبدالسلام رئيس مركز ومدينة أبنوب.
وقال احمد عبدالسلام رئيس مركز ومدينة أبنوب انه تم تحرير 31 محضر تعدى على أراضى زراعية خلال أسبوع حيث تم تحرير 12 محضر بمدينة أبنوب و9 محاضر بقرية الحمام و7 محاضر بقرية بنى إبراهيم ومحضرين بقرية بنى محمديات ومحضر بقرية المعابدة كما تم تحرير 20 قرار إزالة لمخالفات بناء منها 9 قرارات بمدينة أبنوب و11 قرار بقرية بنى إبراهيم كما تم تحرير 23 مخالفة إشغال بالمركز.
وأضاف رئيس مركز ومدينة أبنوب انه يتم جمع القمامة بصفة يومية بالمركز حيث تم رفع 653 طن مخلفات خلال أسبوع منها 390 طن من مدينة أبنوب و100 طن من قرية المعابدة و60 طن من قرية بنى محمديات و48 طن من قرية بنى إبراهيم و55 طن من قرية الحمام.
أكد محافظ أسيوط على إستمرار الحملات التموينية بنطاق المحافظة لظبط الأسعار والحد من الغش التجارى وجشع بعض التجار وإفتعال الأزمات مشددا على إتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة ضد المخالفين.
وكانت مباحث التموين بأسيوط قد تمكنت من ضبط 4101 كارت شحن محمول مختلفة الأنواع والفئات خلال يومين بالتنسيق مع مديرية التموين ضمن حملات اليوم الواحد وتم تحرير 37 محضر تمويني.
وأوضح العميد عصام أبو شقة مدير مباحث التموين بأسيوط ان المخالفات تنوعت ما بين الإمتناع عن بيع كروت الشحن وبيعها فى السوق السوداء بهدف التربح غير المشروع وبيع كروت الشحن بأزيد من السعر المقرر لها وبمواجهة المتهمين بما أسفر عنه الضبط أقروا الوقائع وإعترفوا بصحتها حيث نسب للمتهمين مخالفتهم للقانون رقم 109 لسنة 1980 والقانون رقم 281 لسنة 1984 والقانون رقم 163 لسنة 1980 والقانون 102 لسنة 2011 وتم التحفظ على المضبوطات على ذمة تصرفات النيابة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا