تفاصيل القبض على أحد أعضاء تنظيم داعش بعد عودته من تركيا فى مطار القاهرة.. المتهم تلقى تدريبات فى سوريا ونال ثقة قيادات التنظيم الإرهابى وكون خلية إرهابية بالسودان.. والنيابة تأمر بحبسه 15 يوما

ألقت الأجهزة الأمنية بمطار القاهرة، القبض على "محمد ال ع" 32 سنة مقيم بمدينة أبو كبير بالشرقية، أثناء عودته من تركيا، وتبين أن المتهم تواصل مع أعضاء تنظيم داعش الإرهابى من خلال مواقع التواصل الاجتماعى، وسافر إلى سوريا ثم تركيا، وتلقى العديد من التدريبات على القيام بأعمال عدائية، وحرب العصابات وظل فترة حتى تقلد مناصب قيادية بجبهة التنظيم بالسودان.
قوة من شرطة مطار القاهرة تشتبه فى المتهم وتفحصه ويتضح أنه أحد أعضاء تنظيم داعش
أفاد مصادر أمنية بمديرية أمن الشرقية، أن الأجهزة الأمنية بمطار القاهرة، ألقت القبض على "محمد ال ع" 32 سنة مقيم بمدينة أبو كبير بمحافظة الشرقية، أثناء عودته من تركيا، وبفحص المتهم تبين أنه مطلوب ضبطه وأنه على اتصال بأعضاء تنظيم داعش الإرهابى من الخارج، بعد تواصله معهم على مواقع التواصل الاجتماعى، وسافر إلى سوريا ثم تركيا وتلقى العديد من التدريبات على القيام بأعمال عدائية، وحرب العصابات وظل فترة حتى تقلد مناصب قيادية بجبهة التنظيم بالسودان.
تم ترحيل المتهم إلى مديرية أمن الشرقية والتحقيق معه من قبل نيابة أبو كبير العامة برئاسة محمد علاء الدين حرز مدير الينابة وبإشراف المستشار وليد جمال المحامى العام لنيابات شمال الشرقية، وأدلى المتهم باعترافات تفصيلة للنيابة العامة التى قررت حبسه 15 يوما على ذمة التحقيقات.
قررت نيابة شمال الزقازيق الكلية، بإشراف المستشار وليد جمال المحامى العام لنيابات شمال الشرقية، حبس أحد العناصر الإرهابية بمدينة أبو كبير والتى تنتتمى لتنظيم داعش،15 يوما على ذمة التحقيقات، لانضمامه لتنظيم داعش الإرهابى.
المتهم أعترف للنيابة العامة بالشرقية فى تحقيقات استمرت معه لأكثر من 20 ساعة عن التحاقه بتنظيم داعش
وأمام نيابة أبو كبير برئاسة محمد علاء الدين حرز مدير النيابة، اعترف المتهم، بانضامه لتنظيم داعش الإرهابى من خلال موقع التواصل الاجتماعى، "فيس بوك"، وتم الاتفاق معه على السفر إلى تركيا ثم إلى دولة سوريا وظل بها فترة طويلة، وحصل على العديد من التدريات على القيام بأعمال عدائية وحرب العصابات، وكان يستجيب بشكل كبير فى التدريبات حتى تم تصعيده من قبل قيادات تنظيم داعش بسوريا.
وأضافت تحقيقات النيابة العامة أن المهمة التى أسندها قادة تنظيم داعش بسوريا، للمتهم هى تقلده منصب بجهة التنظيم بالسودان، من أجل القيام بتكوين خلية تابعة لتنظيم داعش هناك من الشباب من مختلف الجنسيات، لكى ينضموا لتنظيم داعش، وتم مده بالمال لكى يتمكن من القيام بالمهمة التى أسندها له قادة التنظيم حيث تمكن المتهم من الحصول على ثقتهم.
المتهم قام بتكوين خلية تابعة لتنظيم داعش بالسودان من شباب من مختلف الجنسيات
وتابعت التحقيقات أن المتهم، نجح فى مهمته وتمكن من تجنيد عدد من الشباب من مختلف الجنسيات وضممهم إلى خلية تابعة لتنظيم داعش الإرهابى بدولة السودان وتم تدريب أفراد الخلية على كيفية القيام بالأعمال العدائية وحرب العصابات، وبعد انتهاء مهمته فى تكوين جبهة لتنظيم داعش فى دولة السودان، عاد إلى تركيا وظل بها فترة، ثم قرر العودة إلى مصر لكى يقوم بتكوين خلية بها، وخاصة أن مدينة أبو كبير مسقط رأس المتهم، بالشرقية، سبق وتم ضبط عدد كبير منها من العناصر التكفيرية الإرهابية التى قامت بالعديد من الأعمال العدائية مثل عادل حبارة، فيما كانت محكمة إرهاب الشرقية، وأصدرت حكما بالسجن المؤبد لـ40 من أعضاء خلية على اتصال بتنظيم داعش بمدينة أبو كبير.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا