226 ألف مخالفة مرورية بالعاصمة في شهر

تستكمل الإدارة العامة لمرور القاهرة، برئاسة اللواء علاء الدجوى مدير المرور، حملاتها المرورية أعلى محاور وميادين المحافظة، لرصد المخالفات، وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، بغرض منع وقوع أى حوادث مرورية، وذلك بناء على توجيهات اللواء خالد عبد العال مساعد الوزير لأمن العاصمة.
ورصدت الحملات المرورية التى شنتها الإدارة خلال شهر سبتمبر الماضى 226987 مخالفة مرورية متنوعة، منها 209679 مخالفة سيارات فقط، كما تم سحب تراخيص 13321 سيارة بدون لوحات أو رخص قيادة أو تسيير، فيما رصدت 89261 مخالفة تكبيل بالكلابش
وحرر رجال المرور محاضر لـ 99249 مخالفة نموذج 125 لقائدى المركبات، فيما تم التصالح فى 6651 مخالفة، وسجلت 309 مخالفات سير عكس الاتجاه، وحجزت 144 سيارة، بينما قدر عدد المخالفات المتنوعة بنحو 70407 مخالفة ما بين طمس لوحات وانتظار فى الممنوع وملصقات ومعلقات.
وفى مجال الدراجات البخارية سجلت الحملات 7507 مخالفة لدراجات بدون لوحات ألو للسير بدون رخص، كما تم ضبط 918 توك توك اثناء سيره في أوقات الحظر بالشوارع الرئيسية، كما تم رصد 2016 مخالفة انبعاث أدخنة، و 244 مخالفة أمن ومتانة، فيما سحبت 606 رخصة سيارة نقل ثقيل لسيرها في أوقات الحظر، و تحرير 1687 مخالفة نموذج للمقطورات.
من جانبه أكد العقيد عماد حماد مدير العلاقات العامة للمرور، أن هناك حملات مرورية مستمرة أعلى محاور وميادين العاصمة، بهدف إلزام المواطنين بقواعد المرور وحرصاً على سلامة المواطنين من الحوادث المرورية.
وأضاف مدير العلاقات العامة، أن الهدف من الحملات المرورية خفض معدلات المخالفات والحوادث المرورية المميتة وتفاديها، وذلك بالتأكد من أن كافة إجراءات السائق صحيحة وليس بها ما يخالف القانون، موضحًا أن فرض الغرامات على المواطنين المخالفين يعد من قبيل ضبط الشارع والحالة المرورية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا