بالفيديو.. إعلام السيسي يهاجم السعودية ويطالب باعتذار المملكة

بعد هجوم الإعلامي السعودي على مصر، جراء تصويت مصر لصالح القرار الروسي الخاص بسوريا ضد القرار الفرنسي الذي تدعمة السعودية، والتهديدات بوقف إمداد مصر بالنفط، شن اعلام السيسي هجوما عنيفا على السعودية في برامج "التوك شو" مساء امس.
الحديدي: لو اتزنقنا هنضطر ناخد الغاز من إسرائيل
وعلقت مقدمة البرامج لميس الحديدي، على قيام شركة أرامكو السعودية للبترول، بإيقاف مد مصر بالنفط، جراء أزمة تصويت مصر للمشروع الروسي بشأن سوريا: "أنا مش عايزة أربط الأمور وأقول إن ده موقف عشان زعلانين".
وتابعت الحديدي، في برنامجها "هنا العاصمة" المذاع على قناة "سي بي سي"، "لا يمكن لوي ذراع مصر بمساعدات بترولية، ولا يمكن أن نقبل بذلك، وعلى المصريين أن يراجعوا أنفسهم، عشان إحنا لو اتزنقنا هنضطر ناخد الغاز من إسرائيل لأنه الأقرب والأرخص".
وأضافت الحديدي: مصر لا تُعاقب وعندي حسن نية إن السعودية لا تفعل هذا الأمر، ولا بد من حل سياسي، في غرف مغلقة، لمنع أي غيوم على العلاقات بين البلدين.
بكري يطالب ترك الأمر للسيسي
واشار النائب البرلماني مصطفي بكري الى إن جماعة الإخوان المسلمين تحاول الوقعية بين مصر والسعودية، ونشر معلومات مغلوطة عن أن المملكة ستوقف إمداد البلاد بالمواد البترولية.
وأكد "بكري"، عبر برنامج "على مسئوليتي"، أن العلاقة بين مصر والسعودية، علاقة أخوة، ولا يمكن أن يفرقنا أحد، منوهًا بأن هناك العديد من المؤامرات الأمريكية التي تحاك ضد المملكة العربية السعودية.
وأوضح أن الأمريكان لا يريدون للسعودية أن تتحكم في البترول، منوها بأنها مستهدفة لما فيها من مقدسات إسلامية.
وحذر "بكري"، السعوديين من أن المخططات الامريكية لن تفرق بين شيعي وسني فى السعودية وسوف تشعل النار في الاثنين.
وطالب جموع الصحفيين "بعدم التدخل في الشأن المصري السعودي وترك الامر لعبد الفتاح السيسي، لأن المملكة وقفت معنا ولا تزال تقف معنا".

 
الابراشي: يجب على السعودية الاعتذار أو الغاء مسافة السكة
​ وانتقد مقدم البرامج وائل الابراشي، ما قاله المندوب السعودي في مجلس الأمن، عبد الله المعلمي بأنه "كان مؤلما أن يكون الموقف السنغالي والماليزي أقرب إلى الموقف التوافقي العربي من موقف المندوب العربي (المصري) بعد تصويت مصر بالموافقة على مشروع روسي حول مدينة حلب".
الإبراشي وجه تهديدا من خلال كلامه على فضائية دريم: "لماذا لم تقل مصر موقف السعودية يصب بخدمة الإرهابيين بسوريا؟ يجب على السعودية الاعتذار.. متابعا: مثل هذا الكلام يقطع "مسافة السكة".

 
الحسيني يوجه تهديدات للسعودية
أرسل مقدم البرامج يوسف الحسيني، تهديدا غير مباشر للسعودية، عبر تغريدة نشرها بحسابه في "تويتر"، اعتبرها نشطاء إساءة مباشرة لولي ولي العهد السعودي وللملك سلمان.

الحسيني نشر صورة تداولتها وكالات عالمية، يهمس خلالها مندوب مصر بالأمم المتحدة، عمرو أبو العطا، مع نظيره السوري، بشار الجعفري، قبل البدء بجلسة التصويت على مشروعي قرار -أحدهما روسي والآخر فرنسي- حول الملف السوري.

وعلّق عليها: "ده سر شدة الودن؟! و هي مصر بتتشد ودنها!!"، في إشارة إلى قرار متداول بامتناع السعودية عن توريد مصر بالإمدادات البترولية.

وتابع يوسف الحسيني: "إحنا لو رفعنا أيدينا بس.. الولد هيعيط لأبوه"، في تغريدة اعتبرها ناشطون تهديدا واضحا للسعودية، وسخرية من محمد بن سلمان، ولي ولي العهد السعودي.

ونشريوسف الحسيني عدة تغريدات لصور قديمة لـ"التكية المصرية"، و"المحمل النبوي الشريف"، وهي إحدى صور المساعدة التي كانت تقدمها مصر للحرمين الشريفين، وللمعتمرين والحجاج.

القرموطي: مساعدات السعودية لمصر فرض عليهم
وقال مقدم البرامج جابر القرموطي: ان "موقف مصر تجاة الأزمة السورية مش عاجب بعض الناس في المملكة العربية السعودية وبيطلعوا بيشتموها شتيمة كبيرة بشكل مستمر".

وتابع "القرموطي"، خلال برنامجه "مانشيت" المذاع عبر فضائية "العاصمة 2"، مساء أمس الإثنين: "ممثل السعودية في مجلس الأمن عتب على مصر في موقفها تجاة سوريا، وقال: "مكنش المفروض تعمل كدا"، موضحًا: "لازم السعودية تفهم إن هناك اختلافًا في وجهات النظر وعليها احترام ذلك الأمر.. الاختلاف في وجهات النظر قائم إحنا مش تابعين ليكم".

وختم: "ما تقدمه السعودية لمصر الآن فرض عين عليها زي ما مصر ما ساعدتها زمان أيام العصر الملكي".

 

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا