استطلاع رأى: كلينتون توسع الفارق مع ترامب إلى 14 نقطة

كشف أحدث استطلاع رأى أمريكى عن اتساع الفارق بين المرشحين للرئاسة الأمريكية، حيث تتقدم المرشحة الديمقراطية هيلارى كلينتون على منافسها الجمهورى دونالد ترامب، بفارق 14 نقطة.
وبحسب استطلاع صحيفة وول ستريت جونالوشبكة NBC News ، الاثنين، فإنه عند إقصار المنافسة بين كلينتون وترامب، فإن الأولى تتقدم بنتيجة 52% من الأصوات مقابل 38% لمنافسها الجمهورى.
وعندما تم إجراء الاستطلاع ليشمل المرشحين الأربعة حيث الرئيسيين كلينتون وترامب بالإضافة إلى المرشح الليبرتارى، جارى جونسون ومرشح الحزب الأخضر جيل ستاين، فإن كلينتون تتقدم على ترامب بفارق 11 نقطة حيث حققت 46% مقابل 35% لمنافسها.
وقال 52% من المشاركين فى الاستطلاع، إن التسجيلات الجنسية القديمة لترامب والتى يدلى فيها بتعليقات بذيئة حول النساء، يجب أن تكون قضية رئيسية فى الحملة الانتخابية. ورأى 14% أن هذه الفضيحة يجب أن تعزز دعوات الجمهوريين داخل الكونجرس لتنحى ترامب عن سباق الرئاسة.
وبينما شمل الاستطلاع سؤال حول التفضيلات فى الكونجرس، فإن الديمقراطيين حققوا تقدما بفارق 7 نقاط عن الجمهوريين. وبحسب شبكة " NBC "، فإن هذه النتيجة هى الأكبر لصالح الديمقراطيين منذ أكتوبر 2013 عندما وقعت أزمة الإغلاق الحكومى بسبب الخلافات حول الميزانية.
وتأتى نتيجة الاستطلاع فى الوقت الذى أكد فيه بول ريان المتحدث باسم مجلس النواب وأحد كبار قيادات الحزب الجمهورى، أنه لن يدافع عن ترامب ولن يدعمه، بل سوف يركز جهوده خلال الأيام الـ30 المقبلة، المتبقين على موعد إطلاق الانتخابات الرئاسية، للحفاظ على الأغلبية داخل مجلس النواب.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا