بريطانيا تختبر السيارات ذاتية القيادة في شوارعها لأول مرة

قالت شبكة "سكاى نيوز" الإخبارية إنه من المقرر أن تسير أول سيارة ذاتية القيادة تقل ركابا على الطرق العامة لأول مرة في بريطانيا اليوم، الثلاثاء، وذلك في إطار تجارب تهدف إلى التمهيد لسير ذلك النوع من السيارات على الطرق السريعة بحلول نهاية العقد الحالي.

وتشجع الحكومة البريطانية شركات التكنولوجيا وصانعي السيارات على تطوير واختبار تقنيات القيادة الذاتية في بريطانيا، كما بدأت الحكومة في وقت سابق من هذا العام إجراء مشاورات حول إدخال تعديلات على قواعد التأمين واللوائح المنظمة للسيارات بهدف السماح باستخدام السيارات ذاتية القيادة بحلول عام 2020.

وأعلنت الحكومة البريطانية أنها ستسمح باختبار تلك السيارات على الطرق اعتبارا من العام المقبل، وتهدف الحكومة من خلال ذلك إلى بناء قطاع للسيارات ذاتية القيادة يخدم سوقا عالمية، تشير التقديرات إلى أن قيمتها يمكن أن تبلغ 1.1 تريليون دولار بحلول عام 2025.

ومن المقرر أن يتم اختبار مركبة صغيرة ذات مقعدين طورتها شركة "أوكسبوتيكا"، وهى شركة منبثقة عن جامعة "أوكسفورد"، في بلدة "ميلتون كينز" جنوب إنجلترا، ويأمل المنظمون أن تقدم التجارب معلومات ضرورية حول كيفية تفاعل السيارة مع المشاة وغيرهم على الطريق؛ وسوف تتحرك المركبة بدون أي تحكم بشري باستخدام بيانات من آلات التصوير وأجهزة الرادار في مناطق المشاة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا