«تعليم أسيوط» يطالب مدراء الإدارات بوضع حلول غير تقليدية لمشاكل الطلاب

أكد صلاح فتحى، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، ضرورة العمل بروح الفريق مع ضرورة الالتزام بالقرارات الوزارية والكتب الدورية الواردة ووضع حلول غير تقليدية للمشكلات الدائمة، مشيدا بما تم من تسليم الكتب للطلاب، مشيرا إلى أن نسبة ما تم سحبه من كتب وصلت إلى 84% .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده وكيل الوزارة بمدراء الإدارات المختلفة بحضور الدكتور محمد السيد، وكيل المديرية، ومديري العموم بالمديرية.

وناقش وكيل الوزارة خلال الاجتماع عددا من النقاط المهمة التى تهدف إلى وضع خطة واستراتيجية العمل بالمديرية خلال العام الدراسى الجديد، من بينها "ملف الكتب، والصيانة والتوريدات، وسد العجز، وتفعيل مجموعات التقوية بالمدارس".

وشدد فتحي على ضرورة الانتهاء من تسليم الكتب للطلاب دون الارتباط بدفع المصروفات، مع تكليف التوجيه المالى بمتابعة تسليم الكتب الدراسية بالمدارس، معربا عن رضاه عما تم إنجازه في هذا الملف من خلال زياراته التى قام بها للمدارس.

كما شدد وكيل الوزارة على سرعة الانتهاء من تنفيذ نشرات النقل والندب لجميع المعلمين، وذلك بالتنسيق مع التعليم الابتدائى والتوجيهات المختلفة، وأن يقتصر دور التعليم الابتدائى على معلم الفصل، ويستند إلى ذلك من خلال صحف الأحوال الورقية ونتيجة الكادر، وتكون باقى التخصصات مسئولية التوجيه كل فيما يخصه، وعلى مدير الإدارة متابعة التنفيذ.

وطالب وكيل الوزارة مدراء الإدارات بضرورة متابعة تركيب وتشغيل السبورات التفاعلية (الذكية) داخل الفصول، وتطبيق التقويم الشامل، وتفعيل دور منسق التعلم النشط، مشددا على سرعة الانتهاء من تسجيل الإحصاء الاستقرارى، مشيدا بإدارتى أبو تيج ومنفلوط في هذا الشأن.

من جانب آخر، أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط ضرورة الاهتمام بالأنشطة التربوية، والتى تعد من أهم عناصر التربية الحديثة والكفة الموازية في ميزان العملية التعليمية، لما لها من دور فاعل في بناء قدرات الطلاب الذهنية والبدنية، ما يساعد في النهاية على تحقيق الأهداف العامة المنوطة من العملية التعليمية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا