جابر نصار: تركيب كاميرات مراقبة بـ"المسجد" لكشف السرقات

أكد الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، أن مسجد الطلاب بالحرم الجامعى يديره إمام من الأوقاف، ومسجد البنات به مقيمة شعائر من الأوقاف أيضا، قائلا: "لن يستطيع أى تيار كان أن يستقطب طلاب جامعة القاهرة لأننا ملأنا الفراغ وقادرون على تشكيل عقول الطلاب".
وأضاف نصار، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع": "الطلبة نفسهم طلبوا منى تركيب كاميرات مراقبة داخل المسجد لمواجهة السرقات، سأركب كاميرات مراقبة داخل المساجد وعلى أبوابها تلبية لنداء أولادى من طلاب الجامعة الذين اشتكوا من السرقات المتكررة، ولدى طلبات رسمية بفقدان هواتف محمولة وأجهزة كمبيوتر محمولة من داخل المسجد".
وتابع رئيس جامعة القاهرة، أن الذى يدخل للصلاة بالمسجد لا يخاف من الكاميرا ولا توجد بها مشكلة، مشيرا إلى أنها مخصصة لمكافحة السرقات لأن سرقة متاع المصلين أمرا لا يليق بجامعة القاهرة .
وقال نصار: "نحن متواصلون مع الطلبة وهناك الموسم الثقافى والتنويرى الرائع يقدم فنون ومحاضرات راقية وطلاب جامعة القاهرة تعلموا ثقافة الاختلاف، فعندما أعلنت جامعة القاهرة استضافة الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق رفض كثير من الطلاب ذلك لكنهم حضروا وسألوه واتفقوا معه واختلفوا معه وتعلموا ثقافة التقبل والاختلاف ونحتاج إلى تعلم ثقافة الاختلاف، وأؤكد أننا لا نطلب من الطلاب أن يتفقوا معنا ولكن نهدف لتحويل هذا الزخم لمؤسسة تنفع الدولة".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا