تصفيات المونديال.. السعودية تواجه الإمارات فى "ديربى الخليج"

يحتضن ملعب "الجوهرة" فى الثامنة إلا ربع مساء اليوم الثلاثاء، المباراة المرتقبة التى تجمع بين منتخبى السعودية والإمارات، ضمن منافسات الجولة الرابعة بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2018 فى روسيا.
ويحتل المنتخب السعودى المركز الثانى فى جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، وراء أستراليا "المتصدر" بفارق الأهداف، بينما يحتل المنتخب الإماراتى المركز الثانى برصيد 6 نقاط.
ويسعى المنتخب السعودى للحفاظ على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الرابعة على التوالى، وتحقيق الفوز من أجل اعتلاء صدارة المجموعة، فيما يأمل المنتخب الاماراتى فى قلب الطاولة على شقيقه السعودى بالعودة إلى الديار حاملاً النقاط الثلاث.
وينص نظام التصفيات على صعود المركزين الأول والثانى إلى نهائيات كأس العالم مباشرة، فيما يلعب ويلعب صاحبا المركز الثالث ملحقاً آسيوياً على نصف البطاقة الخامسة على أن يلتقى الفائز منهما مع رابع تصفيات الكونكاكاف.
كان المنتخب السعودى تغلب على تايلاند بهدف دون مقابل، والعراق بهدفين مقابل هدف واحد، قبل ان يتعادل فى الجولة الثالثة مع أستراليا بهدفين لكل منهما، وسط آمال متزايدة بالتأهل لكأس العالم للمرة الخامسة فى التاريخ بعد الغياب عن النسختين الماضيتين عامي 2010 بجنوب افريقيا و2014 بالبرازيل.
أما المنتخب الاماراتى فتغلب على اليابان فى عقر داره بهدفين مقابل هدف واحد فى الجولة الاولى، فيما خسر بالجولة الثانية أمام أستراليا بهدف دون مقابل، بينما إستعاد نغمة الانتصارات فى الجولة الماضية بالفوز على تايلاند بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا