توصيل المرافق الأساسية للمرحلة الأولى من العاصمة الإدارية خلال عام.. وتنفيذ وحدات لمحدودى الدخل بالمرحلة الثانية للمشروع

أكد المهندس كمال فهمى نائب وزير الإسكان لقطاع تطوير وتنمية المدن الجديدة بهيئة المجتمعات العمرانية، أن المرحلة الحالية من مشروعات الإسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة تتراوح مساحاتها من 120 إلى 180 مترا مربعا.

وأضاف نائب وزير الإسكان،في تصريحات لـ"صدى البلد"،أن المرحلة الثانية من مشروعات الإسكان بالعاصمة الجديدة، ستشهد مساحات أقل تناسب اصحاب الدخول المحدودة والمتوسطة.

وتابع فهمى،أن المرحلة الثانية للإسكان بالعاصمة ستشهد تنفيذ نسبة من الوحدات السكنية ضمن مشروع الدولة للإسكان الاجتماعى لمحدودى الدخل "المليون وحدة" وجار تحديد عدد هذه الوحدات وترفيق الأراضى اللازمة لها حاليا.

ومن جانبه، أكد المهندس عبدالمطلب عمارة مساعد نائب وزير الإسكان لقطاع تطوير وتنمية المدن الجديدة بهيئة المجتمعات العمرانية، أن الهيئة تعمل حاليا على تنفيذ كافة مرافق مشروع العاصمة الإدارية الجديدة دفعة واحدة.

وأضاف عمارة، فى تصريحات لـ"صدى البلد"، أن كل أعمال البنية التحتية للمشروع ستنفذ دفعة واحدة حتى لا نضطر لإعادة تكسير الطرق أو المرافق لعمل أى توصيلات.

وأوضح مساعد نائب وزير الإسكان، أن كافة توصيلات مياه الشرب والصرف الصحى والهرباء والألياف الضوئية والغاز الطبيعى والتليفونات يتم العمل عليها حاليا.

وقال إن الهيئة انتهت من نحو 20% من طرق المرحلة الأولى بالمشروع، كما تم اعتماد الرسوم التنفيذية للمرافق من مياه شرب وصرف صحى وكهرباء وتليفونات وغاز.

وتوقع عمارة الإنتهاء من كافة المرافق للمرحلة العاجلة بالمشروع خلال عام من الآن.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا