باحث بالشأن اليمني: أتوقع تحركات حوثية مسلحة تهدد السعودية قريبا

توقع محمود غريب، الباحث في الشأن اليمني، أن تشهد الأيام القادمة مزيدا من التحركات المسلحة بين الحوثيين والمملكة العربية السعودية وذلك بعد إعلان قوات عبد الملك الحوثي النفير علي الحدود السعودية بعدما سقط عشرات القيادات الحوثية مابين قتلي وجرحي نتيجة الصاروخ الذي سقط علي احد سرادقات العزاء بالعاصمة اليمنية صنعاء.

وقال غريب في تصريحات خاصة لـ"صدي البلد"، إن اعلان النفير الحوثي كان رد فعل متوقع من قبلهم القوات الحوثية ومعاونيهم الايرانيين لأنهم حملوا قوات التحالف العربي مسئولية الهجوم الذي وقع علي احدي قاعات العزاء السبت الماضي ، مؤكدا ان المدنين فقط هم من يدفعون ثمن ذلك.

كما طالب الباحث في الشأن اليمني بضرورة التحرك الدولي لوقف كارثة كبري قد تحدث في المدنيين بعد إعلان الحوثيين توسعهم في الهجوم ضد المملكة العربية السعودية، مشيرا الي ان الأيام القليلة القادمة ستشهد مزيدا من التصعيدات بين القوات الحوثية من جانب والقوات السعودية من جانب آخر.

وتجدر الإشارة إلي أن زعيم جماعة "أنصار الله" عبدالملك بدر الدين الحوثي قد دعا الشعب اليمني إلى "النفير العام والتحرك الجاد والمسؤول"، في وجه ما وصفه بـ"العدوان" الأمريكي – السعودي، وذلك بعد دعوة مماثلة من الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، إذ اتهم الطرفان السعودية وحلفائها بقصف مجلس عزاء في صنعاء، السبت، مما أسفر عن مقتل عشرات الأشخاص وإصابة المئات.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا