بالفيديو .. "الدفاع" يهدد حلم المصريين فى الوصول لمونديال روسيا

أصبح دفاع المنتخب الوطنى ثغرة حقيقية تواجه الفراعنة فى تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018 بسبب الأخطاء الساذجة التى يرتكبها المدافعون أمام المرمى وتسببهم فى إحراز المنافسين للأهداف بكل سهولة ويسر، وظهر ذلك فى لقاء الكونغو أمس الأول، بعدما ترك الثنائى على جبر وعمر جابر مدافعى المنتخب، الكرة لتصل لأحد مهاجمى الخصم الذى وضعها بسهولة وبكل قوة فى مرمى عصام الحضرى حارس الفراعنة .
الهدف الأول للمنتخب الكونغولى فى مصر
بالرغم من محاولات الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب فى إيجاد حلول جذرية لتلك الأزمة إلا أنها وعلى ما يبدو ستصبح صداعا فى رأسه حتى نهاية التصفيات بعدما تكررت الأخطاء الفردية للمدافعين فى التغطية العكسية والتمركز داخل منطقة الجزاء، بالإضافة لعدم استجابتهم للتعليمات التى يلقيها الخواجة الأرجنتينى عليهم من خارج الخطوط .
كوبر اعتمد فى بداية مشواره مع الفراعنة من عام ونصف على ثنائى الأهلى رامى ربيعة وأحمد حجازى فى الخط الخلفى للمنتخب نظرا لأن الثنائى كانا يشاركان بصفة دائمة مع الأهلى بشكل أساسى، إلا أنهما لم يستكملا المشوار مع الفراعنة بعد الإصابة التى لحقت بهما نهاية الموسم المنقضى ابتعدا على أثرها خلال الثلاثة شهور الماضية .
الخواجة الأرجنتينى فتح الباب على مصراعيه لضم مدافعين جدد على امل أن يجد ضالته فى ترميم الدفاع المصرى وهو ما جعله يقوم بضم سام مرسى المحترف بنادى ويجان الإنجليزى وبالفعل اشترك اللاعب فى لقاء غينيا الودى إلا أنه لم يكن مقنعا ، وفى اللقاء الودى الآخر أمام جنوب أفريقيا أشرك كوبر ثنائى الزمالك إسلام جمال وعلى جبر اللذان فشلا فى إثبات أنفسهما واستطاع منتخب الاولاد الفوز بهدف نظيف من خطأ فادح للاعبين .
هدف جنوب أفريقيا فى المنتخب الوطنى
واستمر كوبر يراقب لاعبى الدورى وخاصة ناديي القمة الأهلى والزمالك ، ورفض المدير الفنى انضمام لاعبين جدد قبل مواجهة الكونغو نظرا لإفتقادهما الخبرات الدولية ، وبالفعل أشرك ثنائى القلعة البيضاء إسلام جمال وعلى جبر بعدما خاضا اللاعبين سويا لقاء الزمالك والوداد البيضاء المغربى فى الدور قبل النهائى من دورى رابطة الأبطال الأفريقى وبالرغم من ذلك فإن الهدف الذى احرزه المنتخب الكونغولى جاء من خطأ فادح للثنائى الدفاعى لتستمر أخطاء الدفاع بدون إصلاح .
وقد نجح عصام الحضرى حارس مرمى المنتخب فى التعامل مع الكرات التى جاءته بسبب أخطاء المدافعين كما قام فى اكثر من مناسبة بدوره كليبرو وراء الثنائى اللذان افتقدا للتفاهم والإنسجام فيما بينهم .
المطلوب حاليا أن يعكف هيكتور كوبر على مشاهدة لقاء مصر والكونغو أكثر من مرة لتحديد الاخطاء التى وقع فيها المدافعين والتى كلفت المنتخب هدفا مبكرا كاد يعصف باحلام المصريين لولا يقظة المهاجمين سريعا واحرازهم لهدفين استطاعوا به تحقيق الثلاث نقاط

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا