4 نصائح غذائية للسيطرة على الطفل زائد النشاط والحركة

قالت استشارية التغذية العلاجية صفاء عمر، إن أكبر المشاكل التى تعانى منها أغلب الأمهات هى محاولاتهن الدائمة للسيطرة على تصرفات أولادهم الذين يتمتعون بفرط نشاط وحركة طوال الوقت، وقبل أن تتهم الأم ومن حولها الطفل بأنه كما يشاع بأنه "شقى" يجب عليها الانتباه إلى ما تقدمه له من أطعمة فهى ذات قدرة كبيرة على زيادة حركة الطفل أو جعله هادئا.
وتضيف صفاء عمر أن هناك أطعمة تحتوى على عناصر من شأنها تهدئه الجهاز العصبى للطفل وتخفف من حدة التوتر فيسهل بذلك السيطرة على تصرفاته ويكون أكثر استجابة للأوامر ومن هذه الأطعمة:
1- على الأم تقديم لطفلها الأطعمة الغنية بعناصر الماغنسيوم والكالسيوم كالمكسرات والسمسم والشوفان والشيكوﻻتة السوداء وذلك كوجبات سناكس على مدار اليوم.
2- الأطعمة الغنية بالأوميجا كالسلمون والتونة والسردين وأيضًا بذور الكتان، وهى ملائمة لوجبة الغذاء والعشاء.
3- منتجات الألبان كالزبادى والجبن يمكن للأم الاعتماد عليها فى الإفطار وأيضًا بين الوجبات، ولكوب الحليب الدافئ الممزوج بالعسل الأبيض مفعول السحر على تهدئة أعصاب الطفل والتحكم فى حركته الزائدة.
4- وينصح بالابتعاد عن تقديم الحلويات والسكريات للطفل سوى مرة فى الأسبوع، وكذلك الحال للمشروبات الغازية والأطعمة المحفوظة، فهى تحتوى على كمية كبيرة من السعرات الحرارية التى تحفز نشاط الطفل وتزيد من توتره على مدار اليوم.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا