تفاصيل جديدة فى قضية مستريح الغربية.. المتهم صاحب أتيليه وجمع 40 مليون جنيه من أكثر من 30 شخصا لتوظيفها فى استيراد الملابس.. وصدر ضده 20 حكما وتم ضبطه فى مصر الجديدة.. والمحكمة تحبسه 15يوما

حصلت "اليوم السابع" على تفاصيل جديدة فى واقعة القبض على مستريح مدينة طنطا فى محافظة الغربية ويدعى كريم إبراهيم إبراهيم رضوان صاحب أتيلية مقيم شارع عبد الحميد أول طنطا بعد أن جمع 40 مليون جنيه من أكثر من 30 شخصا على مدار عام. كامل بحجة توظيفها فى استيراد الملابس والأقمشة مقابل فائدة 10% ووقع المتهم على إيصالات أمانة بالمبالغ المتحصلة وظل يسدد الفوائد المتفق عليها فى الشهور الأولى ثم أخل بالاتفاق وفر هارب للقاهرة.
وكشفت تحريات المقدم محمد طلال مفتش الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوسط وشرق الدلتا أن المتهم يمتلك اتيليه حريمى بمدينة طنطا وقام بإغراء الضحايا بتوظيف أموالهم فى استيراد الملابس والأقمشة من الخارج وإيهامهم بأنها تجارة رابحة ستعود عليهم بأرباحا طائلة واتفق معهم على منحهم فائدة 15% وظل المتهم يستقطب ضحاياه على مدار عام كامل حتى بلغوا 30 شخصا وتحصل منهم على 40 مليون جنيه ووقع لكل ضحية على إيصال أمانة بالمبلغ.
كما كشفت التحريات أن قام بسداد الفائدة المتفق عليها لضحاياه لكى يكسب ثقتهم ثم هرب بالأموال التى جمعها منهم إلى القاهرة ورفض رد المبالغ لهم وهو ما دفع الضحايا لرفع دعاوى قضائية ضده وصدر ضده 20 حكما قضائيا.
كما كشفت التحريات أن المتهم قام بفتح اتيليه جديد بمصر الجديدة للابتعاد عن الشبهات وحتى لا يتوصل إليه أحد من الضحايا ونجحت المباحث فى التوصل للمتهم وتم التنسيق مع مباحث تنفيذ الأحكام بقسم شرطة النزهة وتم إعداد كمين أسفر عن ضبطه وترحيله لمديرية أمن الغربية لاتخاذ الإجراءات القانونية حياله وبعرضه على محكمة جنح ثان طنطا قررت حبسه 15يوما على ذمة القضية
وكان العشرات من المواطنين قد تقدموا ببلاغات للمقدم محمد طلال مفتش الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوسط وشرق الدلتا ضد المتهم تفيد قيامه بجمع 40 مليون جنيه منهم بحجة توظيفها فى استيراد الأقمشة والملابس مقابل فائدة 10% وأخل المتهم بالاتفاق وهرب بالأموال للقاهرة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا