وول ستريت: السياح الصينيون فى مصر يستبدلون العملة النقدية بمرهم.. الصينيون اعتادوا على تقديم العلب الحمراء كبقشيش وهدايا.. العاملون بقطاع السياحة اعتادوا على "النمر" دون أن يعرفوا استخداماته العلاجية

أثناء زيارته لأحد معابد الكرنك بمدينة الأقصر ضل السائح الصينى "يى سانشى" طريقه بين أحجار وأعمدة المعابد، ليسعفه مرشد سياحى مصرى بالإرشادات والاتجاهات. للإعراب عن امتنانه قدم السائح الصينى "سانشى" للمرشد السياحى المصرى علبة حمراء صغيرة فى عرض عملة معدنية وفقا لما ذكره تقرير الموقع الأمريكى "وول ستريت".
بداخل العلبة كان هناك مرهم بارد معطر بالنعناع تحول إلى عملة نقدية يستخدمها السياح الصينيون فى مصر. جلب السائح الصينى "سانشى" 50 علبة معه لتقديمها كبقشيش وهدايا فى زيارته المستمرة 6 أيام فى مصر.
ويقول "سانشى" : "قبل قدومى إلى مصر ، نصحتنى الوكالة السياحية التى تعاقدت معها باصطحاب هذا المرهم معى لجعل رحلتى فى مصر سهلة، فالمصريين لطيفين مع السياح الصينيين، كما أنهم يحبون تلك الهدايا الصغيرة".
ويقول "يونس محمد" العامل بأحد منتجعات مدينة الغردقة الساحلية لـ"وول ستريت" إن السياح الصينيين يواظبون على إعطائه هذا المرهم الذى لا يعرف استخداما له، مضيفا أنه يقوم أحيانا بمسحه على صدغيه لتفادى الصداع، دون أن يعرف أى استخدام آخر له.
وأضاف "محمد" أنه يتلقى يوميا كميات كبيرة من هذا المرهم، يقدم أغلبها كهدايا لأصدقائه وأقاربه.
ولفت تقرير الوول ستريت أن السياح الصينيين فى جميع أقطار مصر استبدلوا المال بتلك العلب الصغيرة الحمراء المعروفة باسم Tiger balm أو "مرهم النمر"، فهم يقدمونها كبقشيش وهدايا فى جل تعاملاتهم داخل مصر.
وأشار التقرير إلى أن العاملين بقطاع السياحة فى مصر اعتادوا على تلك الهدايا من السياح الصينيين، والبعض منهم أصبح يطلبها منهم بمسح جبهتهم بإبهامهم فى إشارة للمرهم.
وأشار التقرير أن عدد السياح الصينيين فى مصر تضاعف عن العام الماضى، برقم وصل إلى 135 ألف سائح خلال العام الجارى.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا