توقيع المجموعة القصصية "أنثى تشبهنى" لـ"نهلة الشقران".. 16 أكتوبر

تقيم دار "الآن ناشرون وموزعون" حفلاً لتوقيع المجموعة القصصية "أنثى تشبهنى"، للكاتبة نهلة الشقران، وذلك يوم الأحد 16 أكتوبر الجارى، فى تمام الساعة السادسة مساء.
وتتضمن الأمسية تقديم دراستين للناقد عماد الضمور والناقد اليمنى محمد المحفلى، وشهادة حول تجربة الشقران تقدمها الكاتبة والإعلامية زهرية الصعوب، ويدير الأمسية الكاتب والمترجم باسم الزعبى.
وجاء فى اجواء المجموعة القصصية "أنثى تشبهنى": نقرأُ ضجيج الصمت، ونرى ظلا لامرأة من رماد، ونحتمى بظل عينين غارقتين بالصمت، ونرتشف الشاى فى طقس يغيب ملامح المكان، ونشم رائحة الظل..الزمن تائه، والمكان ضبابى، والآخر قاسى الحضور فى هذه القصص.. الأنا/ الذات وحدها التى تتجلى بصراخِها الصامت فى إبحار بين أمواج النفس البشرية المضطربة، وتقشير للمشاعر من صديها، لا لتبوح، بل لتنسج شبكة من أصوات مكتومة تشى ولا تقول.
يشار إلى أن الكاتبة نهلة الشقران نالت عدداً من الجوائز، منها المركز الثانى فى كتابة القصة على مستوى الجامعات الأردنية ضمن مسابقة لجنة الأدب 1988 عن قصتها "الوجه الآخر"، والمركز الثانى فى كتابة المسرحيّة على مستوى الجامعات الأردنيّة 1999 عن مسرحيّتها "فينوس"، والمركز الثالث فى كتابة القصة على مستوى الجامعات الأردنية 1999 عن قصتها "لا شيء يهم"، والمركز الثالث لجائزة دبى الثقافيّة للإبداع/ فرع القصة التى نظمتها مجلة دبى الثقافيّة، عن مخطوطتها القصصية "الوجه الآخر".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا