ننفرد بنشر الأعمال الفنية والنجوم الفائزون بمهرجان "الحياة" ببورسعيد في دورته الـ17 .. صور

بدأت مرحلة التجهيز لمهرجان "الحياة" التي تنظمه مؤسسة الحياة ببورسعيد، حيث بدأ المنظمون في اختيار ضيوف الدوره الجديدة التي تدعو هذا العام للعوده للهوية والتاريخ تحت شعار "ثروتنا.. تراثنا".

وصرح رئيس مجلس ادارة المؤسسة "سمير عوض" أن هذه الدورة صعبة جدا لظروف البلد الاقتصادية وعدم وجود رعاة فالكل يتملص من خدمة البلد ويكتفي بوطنية الشعارات فقط، ولقد عاصرنا هذا الموقف حتي في عز ما كانت البلد في طفرة توهجها وخيرها.

واستقرت لجنه التحكيم علي إعلان الأسماء النهائية، بينما اعتذر البعض إما بسبب الحضور لبورسعيد أو لالتزامات البعض الآخر بالتصوير، ولكن رئيسه المهرجان لا تستسلم خاصة انها متمسكة بتحقيق نجاح جديده وعبور هذا التحدي بسلام.

وصرحت دكتور صفاء يونس أن النتيجة النهائية وازنت بين آراء الجمهور ولجنة التحكيم، ففى الدراما الاجتماعية فازت النجمة مني زكي عن مسلسل "أفراح القبة"، والنجمة سوسن بدر عن "يونس ولد فضة" والنجمه أنوشكا عن "جراند اوتيل" والنجمة حنان مطاوع عن "ونوس".

كما انتزعت لقب نجمة الكوميديا الجميلة داليا البحيري بمسلسل يوميات زوجه مفروسة أوي، وحقق النجوم عمرو سعد يونس ولد فضة والنجم كمال ابو ريا في "مأمون وشركاه" والنجم الشاب أحمد فهمي في مسلسل "الميزان" نتائج عالية جدا.

وذهبت جائزه المشوار والعطاء الفني للقدير أحمد راتب ومن خارج المارثون الرمضاني ذهب أوسكار الإبداع لنضال الشافعي عن مسلسل (الوسواس) وكذلك أفضل دور إنساني للفنان بهاء ثروت.

بينما تصدر جوائز المبدعون المخرج القدير محمد ياسين افراح القبه والكاتب والسيناريست عبد الرحيم كمال "ونوس" و"يونس ولد فضة".

وذهبت جائزه التوك شو لإسعاد يونس "صاحبة السعادة"، وفئة النجوم الشباب، تصدر تصويتها النجم الشاب محمد ممدوح "جراند اوتيل" ومحمد شاهين "ونوس" ومحمد ثروت "مأمون وشركاه" مع النجم العربي المغربي محمد مفتاح.

كما حصد الشباب حمزة العيلي مسلسل "7 أرواح" وعمرو مهدي "راس الغول" مع محمد كيلاني "ونوس" وحسام داغر مسلسل "وعد"، وذلك في سباق محموم مع نجوم مسرح مصر الذي ستمنعهم ظروف العرض عن المشاركة.

أما النجمات الشباب فكان الصراع شديدا علي الأصوات الأولي وذهبت الجوائز والاوسكار لكل من انجي المقدم شهاده ميلاد ورانيا منصور 7 ارواح وندا موسي جراند اوتيل ونهي عابدين ونوس وريم مصطفي مامون وشركاة.

وافضل وجه جديد لميريهان مجدي ( كوكي عن مسلسل ونوس ونبيل عيسي افضل نجم شاب مسلسل 7 ارواح والنجمه رشا الخطيب خارج مارثون رمضان ، الوسواس)

هذا وجاءت المنافسه عادله وحاسمه لنجوم الطرب محمد حسن نجم اراب ايدول سفير الطرب هذا العام مع رحاب صالح من نجوم ذا فويس سفيره الطرب 2016و جائزه سفير الشباب والطموح صاحب الصوت الجميل المتفائل احمد ناصر ) وهي نتيجه اسعدت الجميع وانتصرت لجيل مختلف ومتميز وكان للفنان احمد سعد نصيب في افضل اغنيه دراميه ( بحبك يا صاحبي2016)

كما كان نصيب افضل تتر غنائي مناصفه بين ريهام عبد الحكيم الاسطوره ومحمد رشاد فوق مستوي الشبهات.

وجاء الديو اكرم حسني واحمد فهمي كأفضل اعلان "اورانج" جماهيريا اما النقاد اختاروا اعلان الاتصالات بصوت اصالة.

وحتي اعلان هذا البيان اكدت الدكتورة صفاء يونس انه مازال اختيار الرياضيين محصورا في ابطال ونجوم الدوره البارليمبيه لانهم اصحاب قدرات خاصه وليس ظروف خاصه و اسعدوا شعب فشل الاصحاء في اسعادهم.

وفي فئه نجوم الطهي تم ابلاغ الشيف علاء شربيني الذي اسعده التكريم بينما اعتذرت الشيف غاليه لارتباطها بالتصوير.

هذا وقد صرح شادي العربي المنسق العام والمستشار القانوني للمهرجان بدورته ال 17 ان الخطابات الرسميه تم توجيهها لوزاره السياحه ووزاره الداخليه والشباب والرياضه كما سيتم تامين وابلاغ كافه الجهات السياديه فور الانتهاء من الاتفاق النهائي علي المكان الذي مازال مترددا بين قاعه توفر الخصوصيه ومسرح يستوعب الحدث.

واكد العربى انه بصدد استخراج كافه تصاريح تعليق البانرات والدعايه مؤكدا انه لا صحه لبيع اي تيكت (مدعوم ) والحضور سيكون بالملابس الرسميه وبدعوه مختومه لتجنب الزحام ودخول المتطفلين ومثيري الاخبار الكاذبه لذلك يرجي الحصول علي تصريح من المؤسسه خاصه مندوبين ومراسلين الصحف والفضائيات للحفاظ علي مصداقيه ونظام الحدث الاهم فنيا وثقافيا في المدينة.

ولفت لعربى الى انه سيعقد مؤتمرا صحفيا بحضور كبار النجوم لمناقشه تردي السلوكيات والمستوي السياحي وكيف ننهض ببلادنا في ظل هذه الظروف وسيتم اعلان برنامج المؤتمر والمهرجان خلال ايام مع طرح بروشور وهديه تذكاريه للساده الضيوف.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا