اجتماع للجنة التنفيذية للسكان بديوان عام محافظة المنوفية

عقد اليوم اجتماع اللجنة التنفيذية للسكان بديوان عام المحافظة برئاسة مختار الخولى سكرتير عام محافظة المنوفية ، لعرض انجازات المجلس من شهر يولية حتى شهر سبتمر 2016 والخدمات المقدمة من قطاع الصحة وكذا مناقشة ايجاد حلول غير نمطية للحد من الزيادة السكانية وكيفية الاستفادة المثلى من هذه الزيادة.

جاء ذلك بحضور سعيد القاسم مدير عام المجلس القومى للسكان بالمحافظة، وأعضاء اللجنة التنفيذية للسكان بالمحافظة من مديرى مديريات (الصحة-الشباب والرياضة-التعاون الزراعى و مركز معلومات وادارة التنمية وادارة التخطيط بالمحافظة رئيس الاتحاد الاقليمى للجمعيات الاهلية – هيئة تعليم الكبار).

وأكد مدير عام المجلس القومى للسكان أن المجلس يقوم بتنفيذ أنشطة الخطة السكانية الموضوعة لعام 2016 / 2017 بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن ومديرى المديريات وبمشاركة الاتحاد الاقليمى للجمعيات الاهلية كذلك القوافل الاعلامية والسكانية التى تجوب قرى المحافظة اسبوعيا فضلا عن وجود عدد 282 مراكز تنظيم أسرة بالقرى والمدن والتجمعات السكانية.

وأوضح سعيد القاسم انه بالتنسيق مع مديرية الصحة سيتم تنفيذ مبادرة الاربعين بقرى والمراكز الاعلى فى معدلات الزيادة السكانية مشيرا الى أنه تم تنفيذ الحملة القومية لتنظيم الاسرة تحت شعار " صحتى فى تنظيم أسرتى " فى الفترة من 31-7-2016 وحتى 4-8-2016 والتى استهدفت 9599 سيدة خلال أيام الحملة بمعدل تغطية 93.8 % كما أكد أنه جار التنسيق مع مديرية الاوقاف لتنفيذ برنامج تدريبى لعدد 50 من الائمة عن قضايا السكان والتنمية.

من جانبه أكد مختار الخولى أنه لابد من أن يكون للمجلس القومى للسكان دور حقيقى فى استحداث آليات غير تقليدية فى مواجهة الزيادة السكانية بمشاركة المجتمع المدنى وقطاع الشباب والرياضة ومديرية التربية والتعليم من خلال عمل مسابقات داخل المدارس بتقديم المقترحات وكيفية حل المشكلة السكانية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا