حصاد اليوم الثانى للجولة الثالثة من تصفيات أوروبا المونديالية.. فرنسا تحسم معركة هولندا بصاروخ بوجبا.. وبينتيكى يدخل التاريخ بهدف الـ7 ثوانى.. ورونالدو يواصل التسجيل.. وأول خسارة للطواحين منذ 15 عاما

شهد اليوم الثانى من الجولة الثالثة للتصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا، العديد من الأحداث المهمة تتصدرها مباراة قمة المجموعة الأولى التى جمعت هولندا أمام فرنسا والتى فاز بها الأخير بهدف نظيف، وتسجيل مهاجم بلجيكا كريستيان بينتيكى أسرع هدف فى تاريخ منتخب بلاده وتاريخ تصفيات أوروبا، واستمرار النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو فى التهديف أمام جزر فاروه.
ونرصد فيما يلى أبرز أحداث يوم الاثنين من تصفيات أوروبا المونديالية..
1- صاروخ بوجبا يحسم القمة
حسم المنتخب الفرنسى قمة المجموعة الأولى التى جمعته أمام نظيره الهولندى بأمستردام 1 / 0 بهدف أغلى لاعبى العالم بول بوجبا الصاروخى، ويعتبر هذا الهدف الأولى له مع الديوك من خارج منطقة الجزاء بعد 60 محاولة فاشلة، ليقود فرنسا لصدارة المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط بالتساوى مع السويد.
2- هدف بينتيكى التاريخى
بدوره دخل مهاجم كريستال بالاس والمنتخب البلجيكى التاريخ من أوسع أبوابه، بعد ان سجل هدف منتخب بلاده الأول فى مرمى جبل طارق بعد مضى 7 ثوانى فقط، ليكون أسرع هدف فى تاريخ المنتخب البلجيكى وكذلك الأسرع فى تاريخ التصفيات الأوروبية.
3- رونالدو يواصل التسجيل
واصل أسطورة كرة القدم البرتغالى كريستيانو رونالدو التسجيل مع منتخب البرتغال، بتسجيل هدف رائع بيسراه فى مرمى جزر فاروه، ليسجل بذلك إلى الهدف 66 مع المنتخب البرتغالى، كما أنه الهدف رقم 40 له فى عام 2016 مع ناديه ومنتخب بلاده خلال 43 مباراة.
Cristiano Ronaldo goal vs Faroe Islands. pic.twitter.com/h2qzespRUh
— PapersOfMadrid (@PapersOfMadrid) October 10, 2016
4- 2 هاتريك
وشهد الاثنين 2 هاتريك فى مبارتى (بلجيكا 6 / 0 جبل طارق) و(البرتغال 6 / 0 جزر فاروه)، هاتريك المنتخب البلجيكى كان من نصيب كريستيان بينتيكى، بينما كان هاتريك المنتخب البرتغالى من نصيب آندريبه سيلفا.
5- غزارة تهديفية برتغالية
سجـلت البرتغال 12 هدفا فى 3 أيام، بعد الفوز 6 / 0 على كل من أندور وجزر فاروه على التوالى بالتصفيات، لتكون أسرع فتره زمنيه تسجل خلالها البرتغال كم هائل من الأهداف، حيث لم يسبق لها فعل ذلك فى تاريخها، وبالصدفة فى عيد ميلاد المدرب فيرناندو سانتوس الذى أتم الأثنين عامه الـ62.
6- خسارة تاريخية للطواحين
آخر مرة خسر فيها المنتخب الهولندى بتصفيات كأس العالم كانت قبل 15 عاما، وتحديدا فى تصفيات كأس العالم 2002 والتى جاءت عام 2001 أمام أيرلندا، عندما كان المدرب هو لويس فان جال.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا