محافظ دمياط يتهم مدير المدرسة الموقوف بتهديد وكيل المديرية.. والأخير ينفى

نفى محمد عبد الوهاب الطلخاوى، مدير مدرسة النصر الإعدادية الموقوف عن العمل بدمياط، بسبب انتقاده لوزير التعليم على "فيس بوك"، إحالته للتحقيق، مضيفا "الفيس بوك لأى حد عاوز يعبر عن رأيه، ومينفعش حد مسئول يتعامل يسألنى على انحيازاتى الطبقية أو الاجتماعية أو السياسية بعد اليوم الدراسى".
ووصف مدير المدرسة الموقوف، موقف محافظ دمياط معه بسبب رأيه على "فيس بوك" بـ"الإرهاب الحقيقى" وتكميم الأفواه الذى يرفضه، لأنه تعامل معه بانحيازاته الطبقية مهنياً، مشيرا إلى خطأ المحافظ الجسيم، حيث تلقى المحافظ تقارير من مديرة التعليم بأن مدير المدرسة يهين ويشتم الجميع وهذا غير صحيح، فكان على المحافظ أن يفتح تحقيق فى هذا الأمر ويتخذ قراراته بناء على تحقيقه، لكن لم يفعل ذلك ونقله دون معرفة الأسباب.
ومن جانبه رد محافظ دمياط، الدكتور إسماعيل طه على حديث مدير المدرسة الموقوف، قائلًا "ليس هناك شئ ضد الأستاذ محمد على الإطلاق، وأنا أعلم أنه رجل حزبى بشكل عام، وما حدث مهنى تماما".
وأوضح تفاصيل قراره ضد محمد عبد الوهاب الطنطاوى، قائلًا "موضوع وزير التعليم ليس السبب، ولكن كتب بوست يحمل تهديدا لوكيل المديرية تهديدا غير عاديا، وفوجئت بأنه كاتب على صفحته إن وكيل المديرية ناوين يغدروا بيا وأنا اللى يغدر بيا أنا هعمل فيه وكلام مقدرش أقوله على الهواء".
وكشف فى مداخلة هاتفية لبرنامج "على هوى مصر" الذى يقدمه الكاتب الصحفى خالد صلاح على فضائية النهار one ، أن قراره ليس وقف مدير المدرسة، وإنما ندبه لديوان مديرية التربية والتعليم وليس نقله، لحين انتهاء التحقيق معه.
ورد مدير المدرسة الموقف على تصريحات المحافظ، بنفى أى تهديد قام به لوكيل المديرية، فيما وجه حديثة للمحافظ "أنا راجل ليا وضعى المهنى ولو انت عاوز تقمنى تقييم مهنى تعال المدرسة وشوف إنجازاتى واحكم عليا"، فيما رد المحافظ على حديثة قائلًا "عيب لما أنا أبقى مدير مدرسة ومربى أجيال وأهين مديرى أمام الجميع، وأنا مكنتش أتحقق فى الأمر ولكن ده تهديد علنى لوكيل الوزراة إنه لو عمل معاه كدا هعمل فيه كذا وكذا".
وعلق خالد صلاح على الواقعة قائلًا "تعليقى الوحيد إنه فعلا الهلالى الشربينى وزير تسربيات وغش جماعى وفشل إدارى وفشل فى توصيل الكتب للمدارس والصيانة والأبنية التعليمية وفشل فى احترام الناس والوعود التى قدمها لهم وفى كل شئ".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا