التضامن: 1.8 مليون أسرة سجلت فى تكافل وكرامة ونتحقق من المستحقين ميدانيًا

أكدت وزارة التضامن الاجتماعى، أن عدد الأسر المسجلة للحصول على معاش تكافل وكرامة بلغ حتى الآن مليونًا و800 ألف أسرة، استحق منها الدعم النقدى حوالى 900 ألف أسرة، وجارى التحقق من الاستحقاق ومراجعة ظروف الأسر ميدانياً .
ويأتى ذلك فى الوقت الذى حصلت فيه الوزارة خلال الشهر الجارى على 650 مليون جنيه، محولة من وزارة المالية لتعزيز برنامج تكافل وكرامة، كجزء من الموازنة المخصصة للبرنامج عن العام المالى 2016 -2017، والتى يقدر إجمالى المبلغ المرصود لها 5.5 مليار جنيه .
وتبلغ حصة الموازنة العامة فى البرنامج 4.1 مليار جنيه بما يمثل 80% من التكلفة الإجمالية لهذا العام، كما يتم توفير 1.4 مليار جنيه للبرنامج من قيمة القرض المقدم من البنك الدولى للحكومة بما يمثل الـ20% الباقية من إجمالى التكلفة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية بالتوسع فى حماية أفقر الفقراء .
ومن المخطط الوصول إلى مليون أسرة حتى ديسمبر المقبل، ثم زيادة هذه التغطية لتصل إلى مليون ونصف المليون أسرة حتى يونيو 2017 .
وقالت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، أن الوزارة تبذل جهودًا لتمكين المرأة وتوفير الحماية الاجتماعية لها من خلال سياسات وبرامج ومشروعات الوزارة، وأبرزها تكافل وكرامة الذى تبلغ نسبة المرأة بين مستفيديه ٩٣٪‏.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا