سياحة القناه تنظم لقاء تعريفى للطلاب الجدد

نظمت كلية السياحة والفنادق بجامعة قناة السويس اللقاء التعريفى لطلاب الفرقة الأولى تحت رعاية الدكتور ممدوح غراب رئيس الجامعة والدكتور طارق راشد رحمى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وإشراف عام الدكتورة نادية ماهر عميد كلية السياحة و الفنادق و إشراف الدكتورة فاتن العليمى وكيل الكلية لشئون التعليم و الطلاب. و إشراف عام الدكتورة نادية ماهر عميد كلية السياحة و الفنادق و إشراف الدكتورة فاتن العليمى وكيل الكلية لشئون التعليم و الطلاب .
و أعرب الدكتور طارق راشد رحمى نائب رئيس الجامعة عن سعادته و حرصه الشديد على حضور اللقاءات التعريفية بكل الكليات و ذلك لتعريف أبنائنا الطلاب الجدد بحقوقهم وواجباتهم، وذلك حتى يعرف كل طالب ما له و ما عليه مؤكدا على انه فى أول محاضرة للطلاب فى كل مادة سيتم عمل توصيف للمقرر الذى سيتم دارسته فى كل مادة على مدار 14 أسبوع، و ذلك حتى يعرف كل طالب المحتوى العلمى الذى سيتم تقديمه لهم و فى الأسبوع الـ12 من الدراسة سيتم عمل استبيان لقياس مدى رضاء الطلاب عن المقرر الدراسى المقدم لهم هذا ويحتوى هذا الاستبيان على 30 سؤال لقياس مدى رضاء الطلاب.
وأشار الدكتور طارق راشد خلال كلمته للطلاب إلى أن سعر الكتاب الجامعى محددة و لا تزيد عن ٥٠ جنيها و له مواصفات معينه أقرها مجلس الجامعة و لابد أن يعرفها كل طالب و أنه لا مجال لأى ممارسات أو خلافات سياسية داخل الجامعة فنحن فى حرم جامعى هدفه الأساسى التعليم و ممارسة النشاط المتاح داخل الجامعة.
وقام الدكتور طارق بتعريف الطلاب بالخدمات التى تقدمهم الجامعة من إدارة رعاية طبية تدعم الطلاب و توفر لهم جميع الخدمات الطبية و العلاج و حتى الطلاب الذين يعانون من الأمراض المزمنة مثل السكر و الضغط و فيرس c و تقديم العلاج لهم مجانا و مدن جامعية و الخدمات داخلها هذا الى حانب الأنشطة الطلابية المتميزة داخل الجامعة.
وأنهى الدكتور طارق راشد اللقاء بتوجيه كلمته لطلاب الفرقة الأولى كلية السياحة و الفنادق انتم تحملون رسالة تطوير السياحة فى مصر فهي ثانى مصادر الدخل القومى بعد قناة السويس.
وأكدت الدكتورة نادية ماهر عميد كلية السياحة و الفنادق على تقديم الشكر لرئيس الجامعة الدكتور ممدوح غراب و الدكتور طارق راشد رحمى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب و الدكتور عاطف ابو النور نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة و الدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا و البحوث و ذلك لدعمهم اللا محدود للكلية حتى تم استلام هذا الصرح التعليمى الجديد المتميز.
وطالبت الدكتورة نادية ماهر عميد كلية السياحة و الفنادق الطلاب بضرورة ممارسة النشاط داخل الكلية و ذلك تماشيا مع سياسة الجامعة فى دعم النشاط الى جانب تقديم مستوى تعليمى راقى ومتميز.
كما قامت الدكتورة نادية ماهر بتعريف الطالب بكل ما له و ماعلية داخل الكلية كما قامت بتعريف الطلاب بمركز الدعم الأكاديمى الذى يهدف إلى دعم الطلاب المتفوقين و المتعثرين و غير القادرين و ذوى الاحتياجات الخاصة و قامت بتقديم شرح تفصيلي لأهداف المركز و كيفية الاتصال بين الطلاب و المركز لأن هدف المركز الأساسى هو خلق تواصل و تفاعل فعال بين الطالب و كليته و ذلك حتى نصل الى هدف الجامعة الأكبر و هو خلق خريج ذو مهارات و قدرات و قادر على مواكبة سوق العمل المحلى و الدولى و ذلك من خلال الدورات التدريبية و المؤتمرات الطلابية التى سيقوم المركز بتنظيمها.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا