بالفيديوجراف.. تحذيرات من السفارة الأمريكية لرعاياها فى مصر خلال عامين

بلغ عدد التحذيرات الأمنية الصادرة من السفارة الامريكية لرعاياها فى مصر، خلال العامين الماضيين فقط، 8 تحذيرات أغلبها بسبب أحداث سياسية، آخرها تحذير 7 أكتوبر 2016 التحذير الثانى للسفارة الأمريكية فى نفس العام لرعاياها من التواجد فى الأماكن العامة، أو المشاركة فى التجمعات والحفلات ودور السينما، الأحد 9 أكتوبر، دون إبداء أسباب واضحة تحت دعوى "إجراءات احترازية".
التحذير الأول فى 2016 كان فى 22 يناير، حينما حذرت السفارة الأمريكية بالقاهرة، رعاياها من التجول فى الميادين العامة بالقاهرة خاصة ميدان التحرير وسط العامة، وذلك طوال اليوم الذى وافق الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير التى أطاحت بالرئيس الأسبق حسنى مبارك.
وآخر تحذيراتها العام الماضى، كان 2 نوفمبر كإجراء وقائى، حيث أصدرت تعليمات لموظفيها بعدم السفر إلى أى مكان في شبه جزيرة سيناء انتظارا لنتائج التحقيق في حادث تحطم الطائرة المأساوى لطائرة ركاب روسية في سيناء يوم 31 أكتوبر.
وصادف 13 أغسطس 2015 الذكرى الثانية لفض اعتصامات رابعة العدوية والنهضة في 14 أغسطس 2013. نظرا لاحتمال اندلاع أعمال عنف، فضلا عن الازدحام المروري المرجح المرتبط بالمسيرات والمظاهرات المحتملة، ونصحت المواطنين الأمريكيين إلى تجنب المناطق التى قد تحدث بها احتجاجات.
ويوم 29 يونيو، حثت السفارة الرعايا الأمريكيين على توخى الحذر مع دعوات لمظاهرات وأعمال عنف من 30 يونيو إلى 3 يوليو، فى الذكرى السنوية لإسقاط حكومة محمد مرسى، حيث أعلنت الحكومة خطة لنشر قوات أمن إضافية لحماية البنية التحتية الحيوية والمبانى الحكومية، والمنشآت الدبلوماسية.
وفى 6 مارس، حذرت السفارة رعاياها المقيمين بمصر بسبب توتر وشدة الحوادث الأمنية خاصة منطقة القاهرة الكبرى، حيث هدد متطرفون على مواقع التواصل الاجتماعى، باستهداف الشركات والبنية التحتية الاقتصادية قبل المؤتمر الاقتصادي مصر مارس الذي عقد فى شرم الشيخ.
ويوم 4 فبراير، نصح موظفو السفارة الأمريكية تجنب المنطقة المحيطة بـ اللاسلكى، المعادى محطة CARGAS الغاز، حتى الساعة 8:45 مساء، نظرا لاكتشاف طرد مشبوه.
وعن أول تحذيراتها خلال عام 2015 ، كان يوم 21 يناير قبل الذكرى السنوية لثورة 25 يناير، خشية حدوث مخاطر متزايدة بالعنف. وقد نشرت الحكومة المصرية قوات أمن إضافية، بما في ذلك قوات من الجيش، فى جميع أنحاء البلاد كإجراء احترازى.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا