الرئيس القبرصى يصل القاهرة للمشاركة فى "القمة الثلاثية" بالاتحادية

وصل مطار القاهرة الدولي، منذ قليل، الرئيس القبرصى نيكوس أنيستاسياديس لحضور القمة الثلاثية "المصرية - اليونانية - القبرصية" بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، حيث تم استقباله بالصالة الرئاسية بالمطار.
وانتظمت الخدمات الأمنية فى الطرق المؤدية من وإلى المطار، كما زينت مداخل المطار بأعلام دول القمة الثلاثة، ومشط خبراء المفرقعات محيط الصالة الرئاسية بالكلاب البوليسية وأجهزة الكشف عن المعادن تمهيدا لاستقبال الرئيس القبرصى.
ومن المقرر أن يستضيف مقر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة، غدا الثلاثاء، القمة الثلاثية "المصرية - اليونانية - القبرصية" بحضور الرئيس السيسى ونظيره القبرصى نيكوس أنيستاسياديس ورئيس الوزراء اليونانى ألكسيس تسيبراس.
ومن المقرر، أن تبحث القمة تفعيل ما تم الاتفاق عليه فى القمم الثلاثة الماضية من تنفيذ مشروعات مشتركة بعدد من المجالات من بينها الزراعة والاستزراع السمكى والسياحة والطاقة والنقل البحرى، والأزمات التى تمر بها بعض دول المنطقة، فضلًا عن سبل تعزيز التعاون فى مجال مكافحة الإرهاب.
وتأتى القمة فى إطار التعاون مع دول شرق البحر المتوسط والخصوصية التى تتصف بها علاقات مصر واليونان وقبرص لتعزيز العلاقات بين الدول الثلاث، وتنسيق المواقف بما يحقق مصالح شعوب الدول الثلاث.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا