ماذا يحدث بالجسم عند النوم بدون ملابس .. 7 أشياء مدهشة

الكثيرون تحدثوا عن فوائد النوم عاريا، إلا أن موقع «.justhealthy» وضع فوائد جديدة للنوم عاريا وأشار أنه ربما من أكثر الأشياء الجيدة التي يمكن أن يفعلها الشخص قبل ذهابه إلى النوم.

وقد أشار الموقع المهتم بالصحة أن النوم بدون ملابس له فوائد صحية كثيرة بينها:

- النوم بشكل أفضل :

وجد بعض الذين يعانون من صعوبة فى النوم والذين لديهم درجة حرارة الجسم عالية أن النوم بدون ملابس فى السرير وفى درجة حرارة الغرفة ما بين 15 إلى 20 درجة منحهم نوما بشكل أفضل، وحل مشكلة صعوبة النوم لديهم .

- فوائد للأعضاء التناسلية :

لأننا دائما نغطي الأغضاء التناسلية بالملابس الداخلية، فإن النوم بدون ملابس ليلا يعمل على تدفق مزيد من الهواء وكذلك التنفس لتلك المنطقة .

- تحسين عملية الأيض :

النوم بدون ملابس يعمل على حرق الدهون فى منطقة البطن، لأنه يعمل على توازن عملية إفراز هرمون الكورتيزون بالجسم، كذلك يعمل النوم عاريا على تدفق الدم بشكل طبيعي للجسم .

- الإصابة بالسكري :

النوم بدون ملابس فى درجة حرارة منخفضة يقلل من خطر الإصابة بالسكري، ويعمل على حرق الدهون بشكل أسرع .

- حياة عاطفية سعيدة :

أظهرت الدراسات أن النوم بدون ملابس إلى جانب شريك الحياة، يؤدي لزيادة الحب بين الطرفين وزيادة فى إفراز هرمون الاوكسيتوسين، والذي يؤثر بشكل إيجابي للغاية بين الزوجين، كذلك يؤدي إلى زيادة العلاقة الحميمية بين الزوجين والعاطفة بين الزوجين، وعلاقة زوجية سعيدة .

- يمنحك الثقة والطاقة :

يعمل النوم بدون ملابس على منحك الثقة والطاقة طوال اليوم، فإذا كنت تعاني من الإجهاد خلال النهار، عليك النوم بدون ملابس ليلا لأن ذلك سيجعلك تنام بشكل أكثر راحة ويمنحك طاقة فى نهار اليوم الثاني .

- تحسين الدورة الدموية :

يمنحك الإسترخاء والشعور بالراحة، وتحسين تدفق الدورة الدموية بالجسم، وكذلك عدم الشعور بالتوتر ويساعد فى التخلص من آلام الظهر، فالملابس الضيقة أو المرنة تعمل على الضغط على الجسم أثناء النوم . وفى أحد الأبحاث وجد أن الأشخاص الذين ينامون بدون ملابس لا يعانون من مشاكل فى النوم والأرق .

- التخلص من السموم :

النوم فى درجات حرارة منخفضة بدون ملابس يعمل على ترطيب البشرة ويقلل من انتشار البكتيريا التي عادة ما تكثر فى بيئة دافئة، لذلك النوم عاريا يسمح بالتهوية الطبيعية للجسم ويساعد على التخلص من السموم .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا