موندلتشي يحتفل بعيد ميلاد الأوبرا..والجمهور يغني "أحلف بسماها"

احتفلت دار الأوبرا المصرية بعيدها وبذكرى انتصارات أكتوبر في حفلتين على المسرح الكبير؛ الأولى أحيتها الفرقة القومية العربية للموسيقي بقيادة المايسترو حازم القصبجي؛ والثانية أحيتها أوركسترا القاهرة السيمفونية بقيادة المايسترو ناير ناجي، بالتعاون مع المعهد الثقافي الإيطالي.

وتضمنت الحفلة الأولى مجموعة من الأغاني التي تدعو إلى العمل والبناء وترسخ وتدعم روح الانتماء وافتتحت بموسيقى "دموع في عيون وقحة" للموسيقار عمار الشريعي، وتألق المطرب ياسر سليمان في أغنية "ع الدوار"، وغنت أجفان "حبيبتي من ضفايرها"، وشدت أميرة سعيد بـ"أقوى من الزمان"، وتغنى خالد عبد الغفار برائعة بليغ حمدي والشاعر محسن الخياط "البندقية اتكلمت".

وكان كورال أطفال الأوبرا هو مفاجأة الحفلة حيث أبدع في أغنية "دولا مين" والتي طلب الجمهور إعادتها أكثر من مرة، وتألقت المطربة آيات فاروق في أغنية "مفترق الطرق"، ثم انتزع المطرب أحمد عفت آهات الجمهور في أغنية "بالأحضان" التي كانت مسك الختام مع أغنية "أحلف بسماها" التي ردده معه الجمهور.

وفي الحفلة الثانية؛ أبحر عازف الساكسفون الإيطالي فيديريكو موندلتشي بالجمهور إلى عالم من الخيال، عبر مختارات من موسيقى البوب، وبعض مؤلفات فيردي، دونتزيتي، روسيني، مسكاني، بوتشيني.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا