إصابات "أسبوع الفيفا" عرض مستمر وعمالقة أوروبا تندب "سوء الحظ".. الصليبى يداهم ميليك ومونتوليفو.. راموس يعمق جراح ريال مدريد.. برايدى كاد يفقد حياته.. وبرشلونة يخسر ألبا وسيليسين

مثل العادة، حملت التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا، أنباء سيئة لبعض أندية أوروبا التى خسرت لاعبيها للإصابة بسبب مشاركتهم مع منتخبات بلادهم، حيث إن البعض منها يخسر جهود أهم لاعبيه لفترات طويلة تتجاوز 6 شهور بسبب إصابات خطيرة أثناء تأدية الواجب الوطنى.
من جانبها، لم يكن هذا الأمر بالجديد، فقد اعتادت أندية القارة العجوز على تلك الخسائر من فترة التوقف الدولية "أسبوع الفيفا"، وكثيرًا ما حصلت الأندية المتضررة على تعويضات من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" بسبب تعرض لاعبيها لإصابات خطيرة تبعدهم لفترات طويلة عن الملاعب وهو ما يُكبد الأندية خسائر خاصة أنها تستمر بدفع رواتب لاعبيها المصابين دون تحقيق اى استفادة منهم.
وفى ظل إصرار المنتخبات على الحصول على حقها فى اللاعبين بالرغم من إصابتهم فى أحيان كثيرة كما حدث مع المهاجم الأرجنتينى ليونيل ميسي الذى شارك مع منتخب بلاده رغم الإصابة خلال فترة التوقف الدولية فى سبتمبر الماضى، ما أدى إلى تجدد إصابته ولم يكمل المشوار وعاد لبرشلونة، والحال ذاته تكرر هذه المرة مع جيمس رودريجيز لاعب ريال مدريد الذى أصر مدرب منتخب كولومبيا على استدعائه بالرغم من الإصابة حيث قطع مسافة طويلة دون فائدة لأنه لم يتمكن من المشاركة ليعود مجددًا إلى مدريد لاستكمال العلاج ـ يرصد "اليوم السابع" أبرز 8 إصابات تعرض لها نجوم كرة القدم الأوروبية خلال فترة التوقف الدولية الحالية:
1- اركاديوز ميليك
مهاجم نابولى تعرض لإصابة خطيرة بقطع فى الرباط الصليبى للركبة أثناء مشاركته مع منتخب بولندا فى التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال، حيث خضع لجراحة عاجلة اليوم ليغيب من 4-5 شهور عن الملاعب، ويفقد نابولى واحد من أهم العناصر فى التشكيلة الأساسية للفريق هذا الموسم والذى توسم فيه أنه خليفة مهاجمه السابق هيجواين الذى رحل لصفوف يوفنتوس الصيف الماضى.
2- ريكاردو مونتوليفو
قائد فريق ميلان تعرض لنفس الإصابة بقطع فى الرباط الصليبى ليغيب 6 شهور عن الملاعب وذلك خلال مباراة منتخب بلاده الإيطالى ضد إسبانيا والتى النتهت بالتعادل (1-1).
3- سيرجيو راموس
عمقّ راموس قائد ريال مدريد جراح فريقه بعد تعرضه لإصابة بالتواء فى الركبة مع منتخب إسبانيا خلال مواجهة ألبانيا، حيث يغيب راموس لأكثر من شهر ليفتقد الملكى جهوده فى 6 مباريات.
4- جوردى ألبا
مدافع برشلونة تعرض لإصابة مع منتخب إسبانيا خلال مواجهة إيطاليا ستبعده 10 أيام عن الملاعب.
5- روبى برايدى
لاعب منتخب أيرلندا الذى تعرض لإصابة خطيرة مع منتخب بلاده فى مواجهة جورجيا ما بعد التحام قوى ليسقط مغشيًا عليه على أرضية الملعب قبل أن يتم إسعافه ويخرج محمولًا على "نقالة".
6- ويسلى شنايدر
تعرض لاعب وسط جالاطا سراى التركى لإصابة فى الفخذ مع منتخب بلاده هولندا خلال مواجهة بيلاروسيا فى تصفيات المونديال.
7- سيرجيو أجويرو
تعرض هداف مانشستر سيتى الإنجليزى لإصابة فى الساق خلال تدريبات منتخب الأرجنتين ولم تتأكد مشاركته أمام باراجواى من عدمها.
8- سيليسين
حارس برشلونة الثانى تعرض لإصابة مع منتخب هولندا فى أربطة الكاحل ومن المتوقع غيابه عن لقاء ديبورتيفو لاكورونيا، السبت المقبل، فى الدوري الإسباني.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا