"النواب" يناقش الأسبوع المقبل إنشاء صناديق صحية للهيئات القضائية وتعديلات "الصحافة" وإقامة الأجانب

يواصل مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس، جلساته الأسبوع المقبل، حيث يبحث عددا من التقارير من بينها: إنشاء صناديق الخدمات الصحية والاجتماعية لأعضاء الهيئات القضائية والقضاء العسكري وأعضاء هيئة الشرطة وأسرهم، وتعديلات على بعض أحكام القانون رقم 96 لسنة 1996 بشأن تنظيم الصحافة، وتعديلات على القانون الخاص بدخول وإقامة الأجانب في مصر والخروج منها.
ويستمر مجلس النواب - في جلستي /الأحد/ المقبل - في نظر تقرير اللجنة المشتركة من لجنتي الشؤون الدستورية والتشريعية والدفاع والأمن القومي بشأن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 36 لسنة 1975 بإنشاء صندوق الخدمات الصحية والاجتماعية لأعضاء الهيئات القضائية وبإنشاء صندوق الخدمات الصحية والاجتماعية لأعضاء القضاء العسكري.
وينظر المجلس تقريري اللجنة المشتركة من الشؤون الدستورية والتشريعية ومكتب لجنة الإدارة المحلية عن: مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 371 لسنة 1956 في شأن المحال العامة، ومشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 453 لسنة 1954 في شأن المحال صناعية والتجارية وغيرها من المحال المقلقة للراحة والمضرة بالصحة والخطرة.
كما ينظر المجلس - في جلستي /الأحد/ - تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الخطة والموازنة ومكتبي لجنتي الزراعة والري والشؤون الاقتصادية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 212 لسنة 1959 بشأن إنشاء صندوق تحسين الأقطان المصرية، وتقرير لجنة الثقافة والإعلام والآثار عن مشروع قانون مقدم من مصطفى بكري وآخرين بتعديل بعض أحكام القانون رقم 96 لسنة 1996 بشأن تنظيم الصحافة.
وينظر المجلس - كذلك - تقارير اللجان عن إنشاء صندوق تحسين خدمات الرعاية الاجتماعية والصحية لأعضاءهيئة الشرطة وأسرهم، وتعديل بعض أحكام القانون رقم 6 لسنة 1984 بإنشاء الهيئة القومية للانتاج الحربي، وتعديل بعض أحكام القانون رقم 58 لسنة 1978 في شأن العمد والمشايخ، وتعديل بعض أحكام القانون رقم 89 لسنة 1960 في شأن دخول وإقامة الأجانب بأراضي جمهورية مصر العربية والخروج منها واقتراح بقانون في ذات الموضوع، وتعديل بعض أحكام القانون رقم 231 لسنة 1996 الخاصة بتنظيم عمل المصريين لدى جهات أجنبية.
ويناقش المجلس - في جلستيه يوم /الإثنين المقبل - تقارير اللجان النوعية حول الموافقة على عدد من اتفاقيات التعاون والبروتوكولات والمذكرات والخطابات المتبادلة والقروض بين مصر وعدد من الدول.

وينظر المجلس - في جلستي /الثلاثاء/ - تقرير اللجنة الخاصة المشكلة من أعضاء بالمجلس للقيام بزيارة ميدانية إلى منطقة المراشدة بمركز الوقف بمحافظة قنا لبحث مشكلة مائتي أسرة متضررة من قرار نزع الأراضي التي يقومون بزراعتها منذ 30 عاما.
كما ينظر المجلس تقارير اللجان عن تقارير سنوية للجهاز المركزي للمحاسبات عن نتائج الرقابة المالية وتقويم الأداء لكل من: اتحاد الصناعات المصرية والغرف الصناعية التابعة لها، وقطاع الشركات العامة للبترول، واتحاد الإذاعة والتلفزيون، ووحدات التعاون الانتاجي.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا