بالصور.. نانسي صديق تفوز بذهبيتي "أعلام الشاطئ" والـ"90 متر"

حصدت اللاعبة نانسي صديق ميداليتين ذهبيتان وأخرى فضية في بطولة كأس العالم للمنقذين في مسابقات الذهبيتان في مسابقتي “أعلام الشاطئ” و“90 متر جري” والفضية في “سباق تتابع 4×90 متر جري شواطئ”.
يُذكر أن رياضة الغوص و الانقاذ هي من ضمن الرياضات القليلة التي بها جانب انساني الي الجانب الرياضي،و هي رياضة بدأت في كثير من الدول منذ سنوات.
وتنقسم الرياضة الي فئتين من المسابقات، و هي مسابقات حمام السباحة حيث يتنافس المتسابقون في منافسات داخل حمامات السباحة و الفئة الاخري هي مسابقات المحيط وعادة ما تكون هذه المسابقات علي الشواطئ، تنقسم مسابقات المحيط الي فئتين ايضا وهي مسابقات الشاطئ ومسابقات السباحة. يتم تنظيم بطولة العالم كل سنتين في احدي البلدان المختلفة.
أما بالنسبة للمشاركات المصرية فقد بدأت تسطع مع بطولة العالم عام ٢٠١٠ التي أقيمت علي شواطئ المعمورة بالإسكندرية عندما فازت مصر بأول ميدالية ذهبية في سباق تتابع جري علي الشاطئ رجال تحت قيادة رئيس الاتحاد الكابتن سامح الشاذلي، ومن ثم توالت الانتصارات في النسختين التاليتين حيث استطاعت مصر ان تحصد اكثر من ميدالية ذهبية وكانت آخر إنجازات المنتخب المصري في نسخة هذا العام عندما استطاع المنتخب حصد ثلاث ميداليات ذهبية و فضيتين، و اشهر المنافسات التي عادة ما يتألق بها المنتخب المصري هي منافسات الجري علي الشاطئ و مسابقة اعلام الشواطئ والمسابقتين تعتمد علي سرعة و لياقة المتسابقون.
ونانسي زكي صديق هي بطلة مصرية في الواحد و الثلاثين من عمرها. بدأت ممارسة العاب القوي عام ١٩٩٧ عندما كانت في الثانية عشر من عمرها، و علي مدار ٢٠ عاما من ممارسة رياضات السرعة حصدت علي بطولات جمهورية في جميع المراحل السنية في مختلف السباقات كما انها حملت عدة ارقام قياسية ايضا،اما علي الصعيد الدولي فقد حصلت علي عدة ميداليات في بطولات عريبة و افريقية.
بدأت نانسي ممارسة رياضة الغوص و الإنقاذ عام ٢٠١٠ عندما شاركت في بطولة العالم علي الاراضي المصرية و حصلت وقتها علي المركز السابع، شاركت ايضا في بطولة العالم عام ٢٠١٢ المقامة في استرايا و ٢٠١٤ المقامة في فرنسا و حصلت في النسختين علي الميدالية الذهبية لسباق تتابع جري شواطئ، و كانت اهم انجازات نانسي في اخر نسخة من البطولة المقامة في هولندا هذا العم عندما فازت بذهبتي الجري علي الشاطئ و و سباق الاعلام لتكون اول ميدالية مصرية في تاريخ اللعبة في فئة الاساتذة لتكتب صفحة جديدة لمصر في تاريخ اللعبة، يذكر ان البطلة نانسي لها طفلة في الخامسة من عمرها و لكن مع ذلك فانها تتدرب يوميا لتحقيق المزيد من الانجازات للمنتخب المصري.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا