في عيد ميلاد صاحبة عبارة "صرصار حبنا".. شيرين: جورج سيدهم اختارني لمسرحية "المتزوجون" بديلا لابنة الشحرورة

يوافق اليوم الأحد عيد ميلاد الفنانة ،التي اشتهرت وذاع صيتها من خلال كلمة واحدة وهي (صرصار حبنا ) والتي اطلقتها وهي تصول وتجول علي المسرح في عام 1976 ولمدة اربع سنوات من خلال فصول مسرحية (المتزوجون) التي كتبها الكاتب فيصل ندا واخرجها المخرج حسن عبد السلام.. انها أشجان محمد السيد عزام الشهيرة بشيرين.

ولدت أشجان في مثل هذا اليوم من عام 1956 وبعد انخراطها في المجال الفني وفي اثناء مسلسل (عيون) كان اسمها في الشخصية (شيرين) ما جعلها تفكر جيدا في الاستعانة بهذا الاسم وأن يكون اسمها الفعلي وليس (اشجان) وخاصة بعدما سألت عن معناه وعرفت انه يدل علي الحزن والشجن ليغدو بعد ذلك الاسم الفني لها هو شيرين الذي يدعو للفرح والبهجة.

تخرجت في كلية الحقوق ولكن كانت لها ميول خاصة وقناعات مختلفة فهي تعشق الفن بكل ألوانه وبالتالي درست فن الباليه وتخرجت في المعهد العالي للباليه الذي اعطاها فرصا أوسع للالتحاق بالمجال الفني وذلك من خلال محاولات بسيطة قامت بها قبل أن تشترك فعليا في أدوار أوصلتها للجمهور.

كان اشتراكها في المسلسل التليفزيوني (عيون) عام 1980 مع الفنان كمال الشناوي والفنانة سناء جميل نقطة هامة في مسيرتها الفنية حيث بدأ الفنانون يتعرفون علي مواهبها وقدراتها الفنية إلي أن شاهدها الفنان جورج سيدهم أثناء اشتراكه معها في مسلسل (خان الخليلي) والذي توسم فيها نجمة واعدة.

وعندما اعتذرت الفنانة هويدا منسي ابنة الشحرورة لاستكمال دورها في مسرحية المتزوجون قام الفنان جورج بترشيح شيرين لأداء شخصية (لينا) في المسرحية لتأديه بتألق ونجاح كبيرين حيث استمر عرض المسرحية ما يقرب من 4 سنوات بعدها تم تصويرها للتليفزيون المصري عام 1980.

بعد شهرتها في المسرحية ذاع صيتها في الوسط الفني وبدأت تتهافت عليها العروض لتقف امام عمالقة الفن حيث كونت مع الزعيم عادل امام ثنائيا ناجحا فقد اشتركت معه في أكثر من عمل فني منها: الارهابي بخيت وعديلة الجردل والكنكة العراف مأمون وشركاه.

كثرت أعمالها حيث وصلت الي عشرات المسلسلات و35 فيلما و 20 مسرحية منها: بنت من ذهب شباب علي كف عفريت الارهابي هالو امريكا بخيت وعديلة كما تألقت في الدراما ايضا في الوسية اوراق مصرية أماكن في القلب حارة العوانس الجبل الهاربة اخر المشوار الفرسان عابد كرمان العراف الف ليلة وليلة.

تزوجت من المخرج محمد أسامة والذي انجبت منه ابنتها الوحيدة التي سارت علي خطي والدتها وهي الفنانة الشابة (ميريت ) ولكن هذ الزيجة لم تستمر طويلا فقد طالتها المشاجرات والاخفاقات حيث صرحت شيرين للإعلامية الكبيرة هالة سرحان ان خلافاتها مع زوجها وصلت لدرجة انه كان يقوم بضربها وكانت تختبئ منه في (دولاب )ملابسها ولكنها تحملت لاكثر من 10 سنوات وانها غير نادمة على عدم اتخاذها قرارا بالانفصال عنه ذلك قائلة:" كنت احاول ان اغير من طباعي عسي أن استطيع ان اصل مع زوجي الي نقطة نلتقي فيها من أجل ابنتي التي استمد منها الحياة".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا